وفد إيراني يزور الرقة ودير الزور لرصد نشاط ميليشياته - It's Over 9000!

وفد إيراني يزور الرقة ودير الزور لرصد نشاط ميليشياته

بلدي نيوز - (خاص)

زار وفد عسكري وإداري من ميليشيات الحرس الثوري الإيراني، محافظتي الرقة ودير الزور استمرت عدة أيام، بهدف تفحص نشاط الميليشيات في المنطقة.

وقال موقع "فرات بوست"، إن اللجنة الأمنية الإيرانية قدِمَت إلى محافظة دير الزور مساء الأحد الماضي عبر طائرة خاصة إلى مطار دير الزور العسكري، حيث كان في استقبالهم وفدٌ من القادة الإيرانيين تقدمهم المسؤول الأمني والعسكري "حاج كميل" ومسؤول الدفاع "حاج أمير عباس" ومسؤول المراكز الثقافية "حاج رسول".

وأضاف الموقع، بأن هدف الزيارة إجراء تحقيق وتقييم وجرد كامل لنشاط الحرس الثوري الإيراني والميليشيات التابعة له وخاصة مع خروج أخبار عن حصول حالات سرقة في مركز "نصر" الإيراني بمدينة دير الزور وأخرى في حي "التمو" ضمن المربع الأمني الإيراني بمدينة الميادين، بالإضافة لمتابعة قضايا فساد تخص بعض قادة الحرس الثوري الإيراني.

وأوضح أن اللجنة زارت سرا عدة نقاط أمنية وعسكرية قي مدينة البوكمال وبالتحديد منزل "الحاج عسكر" في شارع المعري، وأيضا دخلت مستودعات "عياش" للسلاح أكبر مقرات لواء "فاطميون" الأفغاني لإجراء جرد عام للسلاح ونشاط الميليشيات الأفغانية.

الجدير ذكره أن حالات السرقة قد زادت بشكل كبير بين عناصر الميليشيات الإيرانية في منطقتي دير الزور والرقة، وذلك عن طريق سرقة أسلحة وذخائر وبيعها في السوق السوداء.

مقالات ذات صلة

لبنان يدين القصف الإسرائيلي على سوريا

بالصور.. إحياء ذكرى أكبر مجـزرةفي ديرالزور

استشهاد طفل بانفجار مخلفات حربية غربي حماة

أول تعليق لوزارة خارجية النظام حول "مجـ.ـزرة" التضامن

7 جرحى بحوادث سير في إدلب

النظام يطالب الأمم المتحدة باستعادة المدارس من "الإدارة الذاتية" في الحسكة