قصف تركي يستهدف النظام بريف حلب ومسلحون يستهدفون حاجزا بالسويداء - It's Over 9000!

قصف تركي يستهدف النظام بريف حلب ومسلحون يستهدفون حاجزا بالسويداء

بلدي نيوز - (التقرير اليومي)

أصيب عناصر من قوات النظام بجروح جراء قصف جوي تركي بريف حلب، اليوم الأحد 3 تموز/يوليو، فيما هاجم مسلحون حاجزا لقوات النظام في السويداء واختطفوا ثلاثة عناصر.

في إدلب، قصفت قوات النظام بالمدفعية الثقيلة بلدة "بينين" في جبل الزاوية بريف إدلب الجنوبي

وفي حلب شمالا، أصيب عنصران من قوات النظام بجروح، عقب استهداف طائرة مسيرة تركية لمقر عسكري تابع قوات النظام السوري، في بلدة تل رفعت المتاخمة لمدينة إعزاز شمالي حلب.

درعا جنوبا، تبنى تنظيم "داعش"، مقتل رئيس مخفر شرطة "خربة غزالة" بريف درعا الشرقي (جنوبي سوريا)، في ظهور يعتبر الأول منذ سنوات للتنظيم في محافظة "درعا".

وأقدم مسلحون مجهولون على إطلاق النار على كلٍ من "وسام سعد النصيرات" و"ضياء قاسم العياش"، في بلدة إبطع بريف درعا الأوسط، ما أدّى إلى مقتلهم على الفور.

والعنصرين يعملان في مجموعة أمنية تابعة لفرع الأمن العسكري.

وفي السويداء، هاجمت مجموعة مسلحة، حاجز "النقل" غربي مدينة السويداء وخطفت ثلاثة من عناصر الحاجز، أحدهم كان مصاباً، نتيجة إطلاق النار الذي حصل خلال اقتحام الحاجز.

وسجلت محافظة السويداء (جنوب سوريا)، جريمة قتل راح ضحيتها شاب برصاص طائش، على خلفية مشاجرة حصلت في منطقة "المساكن العمالية" في المدينة.

وفي دمشق، دارت اشتباكات أثناء محاولة دوريات مشتركة بين فرعي “الأمن السياسي” و”الأمن الجنائي”، مداهمة أحد مواقع شبكة تجارة مخدرات على أطراف المدينة.

إلى المنطقة الشرقية، قتلت قيادية في "قسد" تدعى "سهام مسلم" وتلقب بـ "مزكين كوباني" جراء غارة من الطيران المسير التركي استهدفت سيارة عسكرية على طريق الواصل بين بلدتي تل السمن وعين عيسى شمال الرقة.

إلى ذلك، استهدف عناصر "داعش" آلية عسكرية لقوات "قسد" على طريق حقل "العمر" النفطي في الشحيل شرق دير الزور، ما تسبب بمقتل وإصابة من كان على متنها.

وتوصلت ميليشيا "الدفاع الوطني" والفرقة الرابعة بجيش النظام لاتفاق حول عمليات التهريب في المحافظة

ووقعت اشتباكات بمختلف أنواع الأسلحة ببلدة "الحصان" غربي دير الزور بين عائلتين، تزامن هذه المواجهات مع إغلاق تام لسوق البلدة وحظر التجول تلقائيا.

مقالات ذات صلة

حرائق وحوادث سير تخلف جرحى في إدلب وحلب

زراعة النظام ترصد "التبغ الكاذب" لأول مرة في درعا

مقتل شقيقين باشتباك بين عائلتين في الطبقة غرب الرقة

حلب.. ارتفاع حصيلة قصف "الباب" إلى 14 شهيداً

بالعشرات.. شهداء وجرحى بقصف النظام على "الباب" بريف حلب (صور+ فيديو)

الليرة السورية تواصل انهيارها أمام الدولار