طيران النظام يقتل 10 مدنيين في إدلب - It's Over 9000!

طيران النظام يقتل 10 مدنيين في إدلب

بلدي نيوز – (خاص)
استشهد 10 مدنيين، وجرح آخرون، اليوم الجمعة، جراء قصف جوي من قبل طائرات النظام الحربية على عدة مدن وبلدات في محافظة إدلب.
وفي التفاصيل، أفاد مراسل بلدي نيوز في إدلب محمد كركص، أن 5 مدنيين استشهدوا وجرح آخرون، بقصف طيران النظام الحربي على مدينة سلقين بريف إدلب.
واستهدفت الغارات تجمعات للمدنيين بعد صلاة الجمعة، وتم نقل الحالات الحرجة إلى المشافي الحدودية على الجانب التركي لافتقار المنطقة للمشافي والنقاط الطبية المتطورة.
وأضاف مراسلنا، أن 3 مدنيين استشهدوا، وأصيب آخرون بينهم أطفال، جراء قصف الطائرات الحربية الروسية مدينة بنش بريف إدلب الشمالي، الأمر الذي دفع إلى إلغاء صلاة الجمعة خشية وقوع مجزرة.
وتابع المراسل "كما استشهد ممرض وجرح 3 آخرين، إثر قصف الطائرات الحربية الروسية أطراف بلدة معرة حرمة بثلاث غارات جوية، كما شهدت بلدتي كفرعويد ومعرة الصين وقرية سفوهن عدة غارات جوية روسية نتج عنها سقوط إصابات طفيفة.
في الأثناء، استشهد شاب، وجرح 5 آخرين، بقصف الطائرات الحربية التابعة لقوات النظام بست غارات مدينة كفرتخاريم بريف إدلب الشمالي، ونتج عن القصف دمار عدة أبنية سكنية ومحال تجارية إضافة لتعرض أطراف قرية كفردريان بريف إدلب الشمالي لقصف جوي، وفق مراسل بلدي نيوز.

مقالات ذات صلة

إعادة انتشار جديدة لميليشيات إيران شرق سوريا

غارات مجهولة تستهدف ميليشيات إيران في دير الزور

النظام يشن غارات مكثفة على بادية حمص

غارات جوية إسرائيلية جديدة على مواقع النظام في سوريا

من هي "أمينة البش" التي اختارتها "بي بي سي" ضمن أكثر 100 امرأة ملهمة حول العالم؟

التغير المناخي يؤرق مزارعي محصول "الزيتون" في سوريا