اشتباكات بين النظام والمعارضة في حلب والنظام يعترض دورية أمريكية في الحسكة - It's Over 9000!

اشتباكات بين النظام والمعارضة في حلب والنظام يعترض دورية أمريكية في الحسكة

بلدي نيوز - (التقرير اليومي)

كثفت فصائل المعارضة من قصفها المدفعي وبالقناصات لمواقع قوات النظام في ريفي اللاذقية وحلب، أمس الاثنين 4 تموز/ يوليو، وأوقعت خسائر في صفوفهم، فيما اعترض حاجز لقوات النظام رتلا للقوات الأمريكية، اليوم الثلاثاء 5 تموز، في ريف محافظة الحسكة.

ففي إدلب شمالا، قال مراسل بلدي نيوز بريف إدلب، إن قوات النظام والميليشيات المساندة له، قصفت بقذائف المدفعية الثقيلة بشكل مكثف بلدة معارة النعسان في ريف إدلب الشمالي الشرقي مساء أمس، ما أدى إلى استشهاد سيدة وجنينها وإصابة رجل بجروح بليغة.

وأضاف مراسلنا، أن الطفل "ياسر محمد العلي" من أهالي بلدة آفس في ريف إدلب الشرقي، قتل أيضاً مساء أمس برصاص قناصة مصدرها مواقع قوات النظام السوري والميليشيات المساندة له المتمركزة على طريق "حلب - دمشق" الدولي قرب مدينة سراقب.

وأردف مراسلنا، أن فرق الدفاع المدني توجهت على الفور للأماكن المستهدفة وعملت على انتشال جثث الشهداء ونقل المصابين إلى المشافي والمراكز الطبية، وفتحت الطرقات وأزالت ركام الدمار.

وفي حلب واللاذقية، قال مصدر عسكري لبلدي نيوز، إن سرية القنص الحراري في غرفة عمليات الفتح المبين، تمكنت من قنص أحد جنود النظام السوري على محور تلال الكبينة في ريف اللاذقية الشمالي الشرقي ليلة أمس، ما أدى إلى مقتله.

وأضاف أن سرية القنص تمكنت أيضاً من تدمير كاميرا مراقبة لقوات النظام على محور قبتان الجبل في ريف حلب الغربي بطلقة قناصة من عيار "12.5 مم".

ولفت إلى أن سرية المدفعية والصواريخ في غرفة العمليات، استهدفت أيضاً بقذائف الهاون مواقع تمركز قوات النظام وميليشياته في محور جبل أبو علي بريف اللاذقية الشمالي وحققت إصابات مباشرة، كما استهدفت بقذائف "الكاتيوشا" مواقع قوات النظام على محور كنسبا في الريف ذاته.

وذكر أن سرية المدفعية والصواريخ استهدفت أيضاُ بالقذائف الصاروخية من نوع "SPG-9" قوات النظام، على محور الفوج "46" في ريف حلب الغربي.

جنوبا في درعا، قال "تجمع أحرار حوران"، إن الشاب "آدم أحمد الحريري" قتل وأصيب ثلاثة بجروح متفاوتة جراء استهدافهم بإطلاق نار من قبل مجهولين على طريق الواصل بين بلدتي الغارية الشرقية والمسيفرة في ريف درعا الشرقي.

إلى المنطقة الشرقية، قالت وكالة إعلام النظام "سانا"، إن حاجزا لقوات النظام وبمساندة من الأهالي اعترض "رتلا أمريكيا" مؤلفا من 5 آليات من المرور في المجبيرة بريف الحسكة الشرقي.

مقالات ذات صلة

حملة اعتقالات للنظام في درعا والقنيطرة

مقتل ضابطين للنظام جنوبي سوريا

أمطار غزيرة وسيول جارفة تجتاح مناطق في سوريا

أسطوانة الغاز المنزلي تصل عتبة ٥٠٠ ألف ليرة سورية خلال العيد في حلب

أحدهم قيادي.. انفجار يوقع قتلى من "قسد" في دير الزور

أبرزها تعيين سهيل الحسن زعيما للقوات الخاصة.. النظام يجري تعيينات عسكرية في قواته