الرئيس المشترك لـ "ب ي د": حماية سيادة سوريا مسؤولية النظام - It's Over 9000!

الرئيس المشترك لـ "ب ي د": حماية سيادة سوريا مسؤولية النظام

بلدي نيوز

قال عضو الرئاسة المشتركة في "حزب الاتحاد الديمقراطي" آلدار خليل، اليوم الخميس، إن مسؤولية حماية سيادة سوريا تقع على النظام في دمشق.

وأضاف في تصريحات نقلتها وكالة "هاوار"، أن الحوارات والمناقشات لا تكفي إن كان النظام يسعى إلى حل الأزمة، بل يجب إيقاف الهجوم التركي.

وحمّل خليل النظام مسؤولية حماية السيادة نظرا لأنها تمثّل سوريا في الأمم المتحدة، على حد قوله، ولفت إلى أن بعض النقاط لا تزال عالقة بين "الإدارة الذاتية" والنظام ولم يتم الاتفاق عليها، وأشار إلى أن النقطة الأهم التي يجب التوافق حولها هي أن الخطر محدق بالجميع ممثلا بالتهديدات التركية.

وكان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، أكد أن سلطات بلاده تعمل في مجال التحضير لعملية عسكرية في شمال سوريا، ونوه بأن كل شيء يمكن أن يحدث فجأة.

وأضاف: "لدي بيان حول هذا الموضوع؛ نحن يمكن أن نقوم بذلك فجأة في الليل. لا داعي للقلق. لا داعي للتسرع والاستعجال. نحن نعمل بالفعل في هذا المجال الآن وكما تعلمون لدينا عملية في شمال العراق من جهة، ونعمل في عفرين شمال سوريا من جهة أخرى. إذا أظهرنا القليل من الصبر، آمل أن نتمكن من تنفيذ العمليات بأقوى طريقة عندما يحين الوقت".

مقالات ذات صلة

الدفاع التركية تعلن تحييد 7 من "قسد" في "نبع السلام"

الشرطة التركية توقف خمسة سوريين جنوب البلاد

7 قتلى من عناصر من "قسد" شمال سوريا

خطة لدمج عشرات المخيمات في مناطق سيطرة "قسد" بالرقة

"باب الهوى" يُحصي عدد السوريين الذين رحّلتهم تركيا خلال أيلول

صالح مسلم يصف التقارب بين الأسد وأردوغان بـ"الزواج القسري"