مسؤول كردي يدعو "قسد" و"ب ي د" لفك ارتباطهم عن "ب ك ك" - It's Over 9000!

مسؤول كردي يدعو "قسد" و"ب ي د" لفك ارتباطهم عن "ب ك ك"

بلدي نيوز

طالب القيادي في حزب يكيتي الكوردستاني "عدنان بوزان"، قوات سوريا الديمقراطية "قسد" وحزب الاتحاد الديمقراطي "ب ي د" فك ارتباطهم عن حزب العمال الكردستاني "ب ك ك" لوقف الذرائع التركي لشن هجوم عسكري على مناطق شمال شرقي سوريا.

وقال "بوزان" في تصريحات نقلها موقع "باس نيوز"، "إننا نأخذ على محمل الجد التهديدات التركية بشن عملية عسكرية جديدة في المنطقة في حال تعذرت الحلول السياسية وكذلك ما لم تسحب كافة الذرائع كتواجد حزب العمال الكوردستاني في شمال البلاد".

وأكّد المسؤول الكردي على أن أنقرة سبق وأن اجتاحت مناطق في شمال سوريا بحجة وجود حزب العمال الكوردستاني بضوء أخضر روسي وأمريكي، مشيراً أن تركيا لن تغامر بعلاقتها مع كل من روسيا وأمريكا إن لم تحصل على توافقات دولية لشن عملية عسكرية جديدة في شمال البلاد.

ودعا بوزان خلال حديثه للموقع، قوات "قسد" و"ب ي د" بتشكيل إدارة جديدة من الكورد السوريين والمكونات الموجودة في المنطقة لسحب تلذريعة التركية.

وشدد على ضرورة التوصل إلى اتفاق شامل سياسياً وعسكرياً وإداريا مع المجلس الوطني الكوردي لحماية المنطقة.

وأتم قائلاً: "حتى الآن لم يتم أي اجتياح أو عمل عسكري، ولكن حسب اعتقادي نتائج الحرب تتحقق يوما بعد يوم، حيث هناك هجرة جنونية من مناطق تحت سيطرة (قسد) والتغيير الديموغرافي مستمر، وذلك عبر ممارسات قوات "ب ي د" الترهيبية بحق الشعب الكردي".

ولفت إلى أن تلك الممارسات تجري عبر اعتقال النشطاء السياسيين والإعلاميين وحرق مكاتب المجلس وأحزابه وخطف القاصرين والقاصرات لتجنيدهم لصالح "ب ك ك".

وحمل بوزان فب ختام حديثه قوات "ب ي د" بما يجري من عمليات التغيير الديموغرافي والأوضاع الراهنة في شمال شرقي سوريا.

وكان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، أكد أن سلطات بلاده تعمل في مجال التحضير لعملية عسكرية في شمال سوريا، ونوه بأن كل شيء يمكن أن يحدث فجأة.

وأضاف: "لدي بيان حول هذا الموضوع؛ نحن يمكن أن نقوم بذلك فجأة في الليل. لا داعي للقلق. لا داعي للتسرع والاستعجال. نحن نعمل بالفعل في هذا المجال الآن وكما تعلمون لدينا عملية في شمال العراق من جهة، ونعمل في عفرين شمال سوريا من جهة أخرى. إذا أظهرنا القليل من الصبر، آمل أن نتمكن من تنفيذ العمليات بأقوى طريقة عندما يحين الوقت.

مقالات ذات صلة

خوفا من هجوم التنظيم.. "قسد" تنفذ حملة تمشيط في الحسكة

قيادي في "قسد": "داعش"يخطط لشن هجوم على السجون في الحسكة

الدفاع الأمريكية: قلصنا عدد الدوريات شمال سوريا جراء التصعيد التركي

تركيا ترد على الانتقادات الموجهة لعملياتها بسوريا

البنتاغون: وزير الدفاع سيتحدث مع نظيره التركي حول التصعيد بسوريا

بيدرسون: على تركيا والمعارضة و"قسد" الالتزام بالتهدئة