شجار بين أتراك يودي بحياة طفل سوريا في غازي عنتاب - It's Over 9000!

شجار بين أتراك يودي بحياة طفل سوريا في غازي عنتاب


بلدي نيوز

قُتِل طفل سوري، أمس السبت 16 يوليو/تموز، جرّاء شجار مسلح دار بين مجموعة شبان أتراك في مدينة غازي عنتاب التركية.

وبحسب موقع "haber turk"، فإن شجارا مسلحا اندلع بين مجموعة من الشبان الأتراك في منطقة "نور تبه" في حي "الشهيد كامل" بغازي عنتاب، ما أسفر عن إصابة الطفل السوري "محمد الحسين" والبالغ من العمر (8 سنوات) برصاصة في بطنه أثناء لعبه في الشارع، ووفاته في المشفى متأثراً بجراحه.

ووفقاً للموقع، فإن والد الطفل عبد الله حسين (34 عاماً) تسلم جثة طفله ودفنها في أحد مقابر "غازي عينتاب".

من جهته، طالب والد الطفل الشرطة التركية بالقبض على الفاعلين وإنزال أقسى عقوبة بحقهم، بعد ارتكابهم هذا الجرم بحق الطفل الصغير، الذي كان في زيارة إلى منزل عمه في عنتاب، مشيرة إلى أن الشرطة فتحت تحقيقاً بالحادث واعتقلت عدداً من الأشخاص المتورطين.

وفي 14 يونيو/حزيران، لقي الشاب السوري "سلطان جبنة" (21 سنة) حتفه خلال شجار بين مجموعتين من الأتراك في منطقة "تعليم خانة" القريبة من ميدان تقسيم في مدينة إسطنبول.

وقالت وسائل إعلام تركية وقتها، إن الشاب السوري تعرض للطعن أثناء شجار بين أشخاص أتراك أمام محله، وإن عناصر الشرطة والإسعاف حضرت إلى مكان الشجار، واعتقلت المشتبه فيهم بقتل الشاب السوري، ونقلت جثته إلى المشرحة.

ويؤكد سوريون في تركيا أن الاعتداءات العنصرية عليهم كلاجئين لا يمكن توصيفها كسلوكيات فردية أو عشوائية، بل هي أقرب إلى الأعمال المنظمة، وأن ذلك يتزامن مع عدم تحقق وزارة الداخلية من دوافع وخلفيات الاعتداءات المتكررة، متسائلين عن تزامن القرارات التركية بحق اللاجئين مع زيادة وتيرة الجرائم.

ويبلغ عدد اللاجئين السوريين في تركيا، وفق إحصائية جديدة أصدرتها المديرية العامة للهجرة التركية، 3.627 ملايين لاجئ، ومن بينهم 59785 لاجئاً يقيمون في مخيمات، وتتصدر إسطنبول قائمة الولايات التركية من حيث عدد السوريين بـ511498 لاجئاً، تليها غازي عنتاب بـ452420، ثم هاتاي بـ436384 سورياً.

مقالات ذات صلة

وفاة رائد الفضاء السوري محمد الفارس في غازي عينتاب جنوب تركيا

الرسوم والشروط.. لجنة الحج تصدر التعليمات الجديدة لهذا العام

"لجنة الحج العليا" تعلن استلامها الملف عن شمالي سوريا وتركيا

مظلوم عبدي: نتعرض لهجوم من ثلاث جهات

اجتماع بين المبعوثة الفرنسية إلى سوريا ومسؤولة أممية بشأن المساعدات الإنسانية

بم صرح رئيس اتحاد نقابات حقوق العمال التركي بشأن العمال السوريين؟