ما تبرير "الاتحاد الأوروبي" لرفع العقوبات عن "أجنحة الشام"؟ - It's Over 9000!

ما تبرير "الاتحاد الأوروبي" لرفع العقوبات عن "أجنحة الشام"؟


بلدي نيوز

نشر الاتحاد الأوروبي، اليوم الأربعاء 20يوليو/تموز، تغريدة على صفحته في تويتر، برر خلالها رفع العقوبات عن شركة "أجنحة الشام" للطيران التابعة لنظام الأسد عن لوائحه.

وقال الاتحاد في تغريدته، إن الهدف من عقوباته تغيير سلوك الفرد أو الكيان المستهدف، وعند تغير السلوك يمكن مراجعة عقوبات الاتحاد الأوروبي، وقد ترفع كما يتضح من القرار بشأن "أجنحة الشام".

بدوره، قال "الائتلاف الوطني السوري" المعارض ، "إن إزالة شركة "أجنحة الشام للطيران" من قائمة العقوبات الأوروبية أمر غير مقبول لاستمرار دعم هذه الشركة لنظام الأسد". 

وأظهرت وثيقة نشرت في الجريدة الرسمية للاتحاد الأوروبي أمس، أن الأخير شطب شركة "أجنحة الشام" السورية من قائمة عقوباته التي فرضت في 2021 بسبب أزمة الهجرة على الحدود بين بيلاروسيا وبولندا.

ووفقا للوثيقة، تم استثناء شركة "أجنحة الشام" للطيران من القائمة الواردة في قسم "الأشخاص الاعتباريون والمنظمات والهيئات"، أي تم استثناء الشركة من لائحة عقوبات الاتحاد الأوروبي الشخصية.

وأدرجت شركة "أجنحة الشام" المملوكة لمقربين من بشار الأسد في حزمة عقوبات الاتحاد الأوروبي الخامسة ضد بيلاروس في 2 كانون الأول من العام الماضي بسبب قيام الشركة بنقل مهاجرين من الشرق الأوسط إلى بيلاروسيا.

مقالات ذات صلة

فيدان: لا نتهرب من لقاء الأسد لكن يجب عليه مراجعة نفسه أولا

إيران تعلق على الغارات الإسرائيلية التي استهدفت دمشق

وزير أردني يكشف حقائق عن نظام الأسد بما يخص التهريب على الحدود

"أجنحة الشام "تتحدى العقوبات وتحصل على طائرة عبر الإمارات

أثارت السخرية.. بما بررت وزارة الكهرباء رفع سعر الفواتير

وزير خارجية النظام: مستعدون لشن حرب على إسرائيل