الأردن.. إحباط تهريب شحنة أسلحة وذخائر قادمة من سوريا - It's Over 9000!

الأردن.. إحباط تهريب شحنة أسلحة وذخائر قادمة من سوريا

بلدي نيوز

قالت وسائل إعلامية إن القوات الأردنية أحبطت اليوم الجمعة 22 تموز/يوليو، محاولة تهريب كميات من الأسلحة والذخيرة على حدودها الشمالية مع سوريا.

ونقلت مصادر إخبارية عن مصدر عسكري في القيادة العامة للقوات الأردنية قوله، إن مديرية الأمن العسكري أحبطت بالمنطقة الشمالية من البلاد محاولة تسلل وتهريب كمية من الأسلحة والذخيرة، وتم تطبيق قواعد الاشتباك، ما أدى إلى ضبط المتسلل وبحوزته كمية من الأسلحة والذخيرة، وتم تحويله والمضبوطات إلى الجهات المختصة.

وكان الجيش الأردني أحبط محاولة تسلل وتهريب أسلحة إلى الأراضي الأردنية في المنطقة الشمالية الحدودية مع سوريا في 31 أيار الفائت، وقال مصدر عسكري مسؤول في الجيش الأردني حينها، إنه جرى تطبيق قواعد الاشتباك على إحدى واجهات المنطقة العسكرية الشمالية، فجر الثلاثاء، ما أدى إلى إصابة أحد المتسللين وضبط آخرين كانت بحوزتهم كمية من الأسلحة والذخيرة، وتم تحويل المتسللين والمضبوطات إلى الجهات المختصة.

وفي 23 من أيار الماضي، اعتبر مدير الإعلام العسكري في الجيش الأردني، مصطفى الحياري، في معرض الحديث عن أوضاع الحدود السورية- الأردنية، أن القوات المسلحة الأردنية تواجه تنظيمات إيرانية تأتمر بأجندات خارجية، وتستهدف الأمن الوطني الأردني.

مقالات ذات صلة

قصف جوي وبري يستهدف ريفي إدلب وحماة

قوانين الأسد على مقاس قادة ميليشياته

حكومة النظام تدعو إلى تسهيل انسياب البضائع مع الأردن والعراق ولبنان

فصائل "غزة" تُرحب بتطبيع العلاقات بين "حماس" و"نظام الأسد"

لتزويده بالنفط.. اتفاق جديد بين "قسد" ونظام الأسد

"حماس" ترتمي بحضن "الأسد"