شهيد وجرحى بقصف صاروخي لـ"قسد" على مخيم للنازحين في عفرين (صور) - It's Over 9000!

شهيد وجرحى بقصف صاروخي لـ"قسد" على مخيم للنازحين في عفرين (صور)

بلدي نيوز - حلب (عبد القادر محمد)

استشهد شاب وأصيب آخرون منهم نساء بجروح، صباح اليوم الأحد 24 يوليو/تموز، جرّاء قصف صاروخي لقوات سوريا الديمقراطية "قسد" استهدف مخيماً للنازحين على أطراف مدينة عفرين بريف حلب الشمالي.

وأفاد مراسل بلدي نيوز بريف حلب، أن قوات "قسد" استهدفت بعدد من القذائف الصاروخية مخيم "كويت الرحمة" الواقع على أطراف مدينة عفرين شمالي حلب، ما أسفر عن استشهاد الشاب "حسن شعبان" وهو نازح من بلدة عينجارة بريف حلب الغربي، وإصابة ثلاثة آخرين بينهم "امرأة" بجروح.

وبحسب مراسلنا فإن القصف أسفر عن دمار كبير في مخيمات النازحين في المخيم، وأن فرق الدفاع المدني لا تزال تعمل على البحث عن عالقين تحت الأنقاض.

في المقابل، أكّد مراسلنا أن القوات التركية ردّت على قصف قوات "قسد" للمخيم واستهدفت مواقع الأخيرة في قرية "تنب" شمالي حلب، دون معرفة حجم الخسائر.

وفي 19 نوفمبر/حزيران الماضي، قصفت قوات "قسد" بالصواريخ الأحياء السكنية في عفرين، مما أدى إلى استشهاد ثلاثة مدنيين وإصابة 15 آخرين بجروح متفاوتة بعضها خطيرة.

وفي 18 آب/أغسطس الماضي، تعرضت مدينة عفرين في ريف حلب الشمالي، لقصف صاروخي، تسبب باستشهاد ثلاثة مدنيين بينهم أطفال ونساء وجرح عدد من المدنيين واحتراق ممتلكات عامة وخاصة.

وكان استشهد 18 مدنيا بينهم أطفال ونساء بقصف صاروخي من قبل قوات "قسد" المتمركزة في مدينة تل رفعت، على مدينة عفرين بريف حلب.



مقالات ذات صلة

الدفاع التركية تعلن تحييد 7 من "قسد" في "نبع السلام"

7 قتلى من عناصر من "قسد" شمال سوريا

خطة لدمج عشرات المخيمات في مناطق سيطرة "قسد" بالرقة

انتشال جثةشاب سقط في بئرٍ شمال حلب

تركيا تنفذ عملية جديدة ضد "قسد" وتعلن مقتل سبعة عناصر شمال سوريا

"غولدريتش" يبحث مع "المجلس الوطني الكردي" القضية السورية