لليوم الثاني.. احتجاجات وقطع للطرقات في السويداء - It's Over 9000!

لليوم الثاني.. احتجاجات وقطع للطرقات في السويداء


بلدي نيوز

تشهد مدينة "شهبا" بريف السويداء الشمالي، احتجاجات لليوم الثاني على التوالي، على خلفية قيام مجموعة من الأمن العسكري باعتقال شبان في المدينة بتهمة استلام أموال لدعم فصيل "مكافحة الإرهاب".

وأفادت شبكة "السويداء 24"، بأن أهالي مدينة "شهبا" يستمرون لليوم الثاني على التوالي في قطع طريق "دمشق - السويداء" بالقرب من مفرق قرية "صلاخد" على خلفية اعتقال مجموعة القيادي "راجي فلحوط" العامل لصالح الأمن العسكري الشابين "جاد وحسين الطويل".

وبحسب الشبكة، فإن اعتقال الشابين جاء على خلفية اتهامهم باستلام أموال من خارج البلاد لدعم فصيل "مكافحة الإرهاب" في المدينة.

وأوضحت المصادر، أن الاحتجاجات تسببت بازدحام شديد في مركز انطلاق الحافلات في مدينة السويداء، حيث يجتمع العشرات أمام مكاتب النقل، مع احتمالية عدم إطلاق رحلات خارج المحافظة في ظل استمرار قطع الطريق من قبل المحتجين، بحسب الشبكة.

وفي الخامس من حزيران/يونيو، أقدمت مجموعات محلية على احتجاز "قائد شرطة محافظة السويداء ورئيس فرع الأمن الجنائي مع مرافقتهما" أثناء توجههم إلى العاصمة دمشق لحضور اجتماع مع وزير الداخلية في حكومة النظام.

وذكرت مصادر مطلعة وقتها، أن الضابطين ومرافقتهما تم احتجازهما على أوتوستراد (السويداء- دمشق) عند حاجز مؤقت لعناصر ميلشيا "قوات الفجر" التابعة "للمخابرات العسكرية" في السويداء، بالقرب من بلدة "سليم"، وذلك للضغط على جهاز "أمن الدولة" بهدف الإفراج عن موقوف تابع للمجموعة لدى فرع "الخطيب" بدمشق.

مقالات ذات صلة

السويداء.. مظاهرة في مدينة شهبا تطالب برحيل النظام

بالفيديو.. شهبا تنتفض وتطالب بإسقاط النظام

شاب ينهي حياته داخل منزله في ريف السويداء

محافظ السويداء يتفاجأ بوجود قرية اسمها "القصر"!

حركة "رجال الكرامة" تحتجز أحد المقربين من "راجي فلحوط"

تجدد الخلافات في السويداء