الائتلاف الوطني يدعو الجيش الوطني إلى رفع الجاهزية والتأهب - It's Over 9000!

الائتلاف الوطني يدعو الجيش الوطني إلى رفع الجاهزية والتأهب


بلدي نيوز 

أصدر الائتلاف الوطني السوري، اليوم الاثنين 25 يوليو/تموز، بيانا أدان فيه القصف الصاروخي لقوات سوريا الديمقراطية "قسد" الذي استهدف مخيم النازحين في منطقة عفرين شمالي حلب، وأسفر عن وقوع شهيد وجرحى.

وأكّد الائتلاف في بيانه أن قوات "قسد" تواصل ممارسة الأعمال العدوانية والإجرامية بشكل مستمر، وهذا يؤكد أنها وجه آخر لنظام الأسد، وكلاهما يعمل على قتل المدنيين وتخريب المناطق المحررة وقتل الشعب السوري وتعزيز مأساته الإنسانية.

واعتبر الائتلاف أن قصف هذا التجمع السكني الخاص بالمهجّرين يوضّح أن هدف الميليشيا من القصف هو قتل وإصابة أكبر عدد من السوريين، بسبب اكتظاظ المنطقة بالمدنيين، داعياً الجيش الوطني السوري إلى رفع الجاهزية والتأهب، والتصدي لهذه الميليشيا والرد عليها بشكل رادع.

واستنكر الائتلاف الوطني الصمـت الدولي تجاه المجـازر والأعمال الإرهابية، التي ترتكبها هذه الميليشيا الإرهابية بحق المدنيين.

وطالب الائتلاف بضرورة رفع أي غطاء عن قوات "قسد"، داعياً إلى ضرورة محاربتها لإزالة الخطر الذي يهدد المدنيين باستمرار.

وكانت استهدفت قوات "قسد" بعدد من القذائف الصاروخية مخيم "كويت الرحمة" الواقع على أطراف مدينة عفرين شمالي حلب، ما أسفر عن استشهاد الشاب "حسن شعبان" وهو نازح من بلدة عينجارة بريف حلب الغربي، وإصابة ثلاثة آخرين بينهم "امرأة" بجروح.

وبحسب مراسلنا فإن القصف أسفر عن دمار كبير في مخيمات النازحين في المخيم، وفرق الدفاع المدني لا تزال تعمل على البحث عن عالقين تحت الأنقاض.

وفي 19 نوفمبر/حزيران الماضي، قصفت قوات "قسد" بالصواريخ الأحياء السكنية في عفرين، ما أدى إلى استشهاد ثلاثة مدنيين وإصابة 15 آخرين بجروح متفاوتة بعضها خطيرة.

وفي 18 آب/أغسطس الماضي، تعرضت مدينة عفرين في ريف حلب الشمالي، لقصف صاروخي، تسبب باستشهاد ثلاثة مدنيين بينهم أطفال ونساء وجرح عدد من المدنيين، واحتراق ممتلكات عامة وخاصة.

مقالات ذات صلة

أمريكا تعلق على تقرير "العفو الدولية" الذي يتهمها بارتكاب انتهاكات في سوريا

من جديد.. التحالف الدولي يستقدم تعزيزات جديد

إقليم كردستان يبدأ ترحيل السوريين إلى مناطق سيطرة "الإدارة الذاتية"

"قسد" تبلغ نازحين من دير الزور لمغادرة القامشلي

قسد تعتقل ثلاثة موظفين في الهلال الأحمر ، فما السبب؟

"الدفاع التركية" تلعن استهداف عناصر من "قسد" في سوريا