"الدفاع التركية" تعلن تحييد 15 بينهم قياديان من "قسد" - It's Over 9000!

"الدفاع التركية" تعلن تحييد 15 بينهم قياديان من "قسد"


بلدي نيوز 

 أعلنت وزارة الدفاع التركية، اليوم الاثنين 25 تموز/يوليو، عن تحييد 15 من عناصر قوات سوريا الديمقراطية "قسد" بينهم قياديان، في عملية أمنية شمالي سوريا.

وأوضحت الوزارة، في بيان، أن قوات النخبة نفذت عملية ناجحة أخرى في مناطق عملياتها "نبع السلام" و"غصن الزيتون" و"درع الفرات" شمال سوريا.

وقال البيان، إنه تم "تحييد 15 إرهابيًا من (قسد) بينهم قياديان، لدى محاولتهم تنفيذ هجوم لزعزعة مناخ الأمن والاستقرار".

وكانت نعت قوات سوريا الديمقراطية "قسد"، يوم السبت 23 يوليو/تموز، نائبة قائد قوات "قسد" مع ثلاثة عناصر في مدينة الحسكة (شرق سوريا)، جرّاء غارة جويّة تركية.

وتشهد مناطق التماس بين "الجيش الوطني السوري" المدعوم من تركيا وقوات "قسد" المدعومة من الولايات المتحدة، اشتباكات ومحاولات تسلل بشكل مستمر زادت حدتها الأسابيع الماضية، بالتزامن مع إعلان المسؤولين الأتراك عن عزم أنقرة شن عملية عسكرية جديدة شمال سوريا. 

وتخضع المناطق المستهدفة بالعملية العسكرية الجديدة لسيطرة قوات "قسد"، وكانت أبرمت تركيا اتفاقيات منفصلة مع كل من الولايات المتحدة وروسيا أثناء عملية "نبع السلام" التي أطلقتها في شمال سوريا في 9 تشرين الأول 2019، وبموجب التفاهمات، تعهدت الولايات المتحدة وروسيا بانسحاب "قسد" حتى عمق 30 كيلو متراً من الحدود التركية، إلا أنهما لم تفيا بوعودهما، بحسب التصريحات التركية الأخيرة التي توعدت بشن عملية جديدة ضد "قسد" شمال سوريا.

مقالات ذات صلة

7 قتلى من عناصر من "قسد" شمال سوريا

وفاة شاب في "حي الفرقان" بحلب إثر سقوطه من باب حافلة

"نقابة الفنانين": نمنع محمد رمضان من إقامة حفلة في سوريا ونقطة عالسطر

ضحايا جراء حوادث شمال سوريا

إحصائية تكشف عدد الضحـا يا جرّاء الحرائق شمال سوريا خلال 2022

خطة لدمج عشرات المخيمات في مناطق سيطرة "قسد" بالرقة