"وزارة النفط" تعجز عن تأمين عمال لمعمل غاز عدرا بريف دمشق - It's Over 9000!

"وزارة النفط" تعجز عن تأمين عمال لمعمل غاز عدرا بريف دمشق

بلدي نيوز

كشف مصدر في وزارة النفط بحكومة النظام السوري، أن معمل غاز عدرا يعاني من نقص حاد في العمالة وحتى الموظفين، نتيجة التحقيقات التي تجريها "الجهات المختصة" بواقع التلاعب بالمادة من داخل المعمل.

ونقلت "صحيفة الوطن" الموالية عن المصدر الذي لم تسمه، أنه وبسبب ذلك أصبح أغلب المتقدمين للعمالة الموسمية يتراجعون عن طلباتهم، مبيناً أن رواتب العمالة الموسمية لا تتجاوز المئة ألف ليرة ولا ينفي أن "يكون المعتمدون يدفعون إكراميات للعمال وحتى للموظفين".

وبيّن أن العمال يعملون في وردية واحدة مدة 12 ساعة يرتاح العامل ساعة ويعمل ساعة، وكل ذلك الجهد بمئة ألف ليرة شهرياً ومطلوب من المعمل الاستغناء عنه بعد ستة أشهر، ولا يمكن إعادته بعقد موسمي جديد إلا بعد مضي فترة على فصله.

وأضاف: "تم اكتشاف شبكة كاملة تقوم بتهريب الغاز تبدأ من العامل للموظف وصولاً للناقل والمعتمد، والتحقيقات وطلبات المراجعة تشمل مسؤولين عن الغاز ورؤساء دوائر ورؤساء شعب وموظفين ومعتمدين وناقلين".

وقال مصدر في "جمعية معتمدي الغاز في دمشق" للصحيفة، إنَّ "عدد من تم طلبهم للتحقيق في الدفعة الأولى وصل إلى 120 شخصاً بين موظف وعامل ومعتمد وناقل والدفعة الثانية كانت 100 شخص".

مقالات ذات صلة

ماذا يحمل معه.. رئيس المخابرات الرومانية يزور بشار الأسد في دمشق

دمشق.. اجتماع للجنة القضائية المشتركة بين إيران والعراق والنظام

115 ألف ليرة سورية سعر علبة حليب الأطفال في صيدليات دمشق

بما علق نظام الأسد على الهجمات الإيرانية على إسرائيل

النظام يأمر برفع الجاهزية العسكرية والمدنية بمناطق سيطرته

تنسيق بين بيروت ودمشق لوضع خطة جديدة لعودة اللاجئين السوريين