تسيير دورية عسكرية "روسية - تركية" شرقي حلب - It's Over 9000!

تسيير دورية عسكرية "روسية - تركية" شرقي حلب


بلدي نيوز 

سيرت الشرطة العسكرية الروسية، اليوم الاثنين 1 أغسطس/آب، دورية عسكرية مشتركة مع القوات التركية في منطقة "عين العرب" (كوباني) بريف حلب الشرقي. 

وتعتبر هذه الدورية رقم 108 بين الجانبين في المنطقة منذ الاتفاق الروسي - التركي بشأن وقف إطلاق النار في شمال شرقي سوريا.

وبحسب مصادر إعلامية متطابقة، انطلقت الدورية المؤلفة من ثماني عربات عسكرية روسية وتركية، من قرية آشمة غربي مدينة عين العرب وجابت قرى "جارقلي فوقاني، قران، ديكمداش، خورخوري، بوبان، سفتك، جول بك" وصولاً إلى قرية تل شعير غرب مدينة عيم العرب.

واوضحت المصادر، أن الدورية عادت لتجوب في قرى "سوسان، قولا، قره قوي تحتاني، بيندر، مشكو، جبنة، جارقلي فوقاني" وصولاً إلى قرية "آشمة" بريف عين العرب.

وذكرت أنه وعقب انتهاء الدورية التركية دخلت العربات العسكرية التابعة للجانب التركي من البوابة القريبة من القرية، فيما عادت العربات العسكرية الروسية إلى مركزها قرب بلدة صرين جنوب عين العرب.

وكانت سيرت الشرطة العسكرية التركية والروسية، في 27 من يونيو/حزيران، دورية عسكرية مشتركة في ريف حلب الشرقي، وفق ما أظهر تسجيل مرئي صادر عن وزارة الدفاع الروسية.

وسبق أن شهدت منطقة "عين العرب" بريف حلب الشرقي، في 7 آذار/مارس، تسيير دورية عسكرية تركية - روسية مشتركة، وضمت الدورية حينها 8 عربات عسكرية روسية - تركية ومروحيتين روسيتين في الجو.

ودخلت القوات الروسية مناطق سيطرة "قسد"، بداية عام 2020، عقب تقدم الجيشين الوطني السوري والتركي في عملية "نبع السلام" شمال شرقي سوريا.

مقالات ذات صلة

ضبط 231 مهاجرا قبالة سواحل أزمير التركية

وفاة سوري بحادث سير في ولاية قونيا التركية

وفاة 6 مهاجرين وإنقاذ 15 قبالة سواحل تركيا

"حزب الشباب التركي": سنقدّم 4000 دولار لكل عائلة سورية تحفيزاً لعودتهم إلى بلادهم

فيصل المقداد: لا يوجد أي اتصالات مع تركيا بخصوص التطبيع

الرئاسة التركية: ليس لدينا خطط للاتصال السياسي مع النظام السوري