حكومة النظام: تسلمنا 511 ألف طن قمح ومخزوننا يكفي لنهاية 2022 - It's Over 9000!

حكومة النظام: تسلمنا 511 ألف طن قمح ومخزوننا يكفي لنهاية 2022

بلدي نيوز

كشف "مدير عام مؤسسة الحبوب" التابعة لحكومة النظام السوري، عبد اللطيف الأمين ، أن الكميات المسوقة من القمح لعام 2022 لا تزال مستمرة حتى الآن، وبلغت 511 ألف طن حتى تاريخه، بزيادة بنسبة ملحوظة عن الموسم الفائت حيث كانت الكمية 366 ألف طن، بينما من المتوقع أن تصل إلى 525 ألف طن من القمح من جميع المحافظات هذا الموسم.

ونقلت صحيفة "الوطن" الموالية عن " الأمين" قوله : إن "مخزون القمح الموجود يغطي حاجتنا من مادة الخبز ولا داعي للقلق.. وهناك كميات يتم استيرادها من روسيا، وحاجة سورية من القمح تتراوح بين 2 و2.200 مليون طن سنوياً".

وعن الكميات المستوردة من القمح قال: آخر عقد كان بقيمة 600 ألف طن ونحن بصدد تأمين كميات إضافية من القمح تكفي إلى ما بعد رأس السنة القادمة، مضيفا أن حاجة سوريا من الطحين لمادة الخبز تتراوح بين 180 و200 ألف طن شهرياً غير المعجنات ولمعمل الكعك والمعمول.

وزعم "أن كامل المخصصات توزع ولا يوجد أي نقص في تأمين المادة وكل ما يقال بأن مخصصات .. وما يشاع بأن المخابز تغلق باكراً بحجة عدم وجود ما يكفي من الطحين غير صحيح"، إلا أنه أقر بوجود صعوبات تواجه عمل "مؤسسة الحبوب" تتمثل في انقطاع التيار "لأن ذلك يؤثر في عمل المطاحن خاصة أن الطحن لكل مخابز سوريا والكميات كبيرة وهذه الكميات نعاني فيها أحياناً من النقص نتيجة انقطاع الكهرباء".

مقالات ذات صلة

ما المواقع التي استهدفتها الغارات الإسرائيلية في حلب؟

بخصوص الركبان.. رسالة من الائتلاف الوطني إلى الأمم المتحدة

شركة“روساتوم آر دي إس” (Rusatom RDS) الروسية ستبدأ توريد معدات غسيل الكلى إلى سوريا

"التحقيق الدولية": سوريا مسرح لحروب متداخلة بالوكالة

الإعلام العبري يكشف هوي منفذالغارات على دير الزور

ما الأسباب.. شركات دولية ترفض التعامل مع معامل الأدوية السورية