السويداء.. أسعار المواد تحلق عاليا وحالة فوضى تعم الأسواق - It's Over 9000!

السويداء.. أسعار المواد تحلق عاليا وحالة فوضى تعم الأسواق

بلدي نيوز - (فراس عزالدين)

شهدت أسواق محافظة السويداء اختفاء بعض المواد الغذائية في وقت حلقت أسعار المتوفر منها عاليا لدى بعض المحلات، ووصفت صحف محلية ما تشهده المحافظة بـ"الفلتان".

وأشارت إلى أن جنون أسعار المواد الغذائية وفقدان بعضها بات السمة الأساسية لدى المحلات كافة على ساحة المحافظة، إضافة إلى ارتفاع أسعار المنظفات بفارق كبير خلال ساعات.

وتراوح سعر كيلو السكر بين 5 آلاف إلى 6 آلاف ل.س، ورأي بعض المواطنين أن مؤسسات التدخل الإيجابي عاجزة عن كسر احتكار الأسواق فضلا عن عجزها عن تأمين المواد الأساسية وخاصة السكر الذي غاب عن عمليات توزيعه لأشهر.

وقال تجار المفرق والجملة في السويداء، إن المواد الغذائية وغير الغذائية تتوقف عملية تأمينها على مزاجية الموردين لتلك المواد وتحكمهم بالأسعار جراء تذبذب أسعار الصرف وعدم استقراره، الأمر الذي يبقي إمكانية توفر جميع المواد حكرا بالموردين بالدرجة الأولى.

في حين أكد آخرون أن شوال السكر في أسواق السويداء وصل سعره أمس إلى 240 ألف ليرة، ليصبح سعر الكيلو بالجملة 4800 ليرة الأمر، الذي يؤدي بالضرورة وبعد توزيعه على المحلات بأن يتراوح سعره بين 5 إلى 6 آلاف حسب مزاجية كل صاحب محل بهامش الربح.

وفي السياق؛ بررت غرفة تجارة وصناعة السويداء بأن جميع المواد الغذائية سواء من السكر أم الزيوت أو السمون متوفرة بالكامل ولكن في مصادرها لدى الموردين إلا أن عجز تجار الجملة في المحافظة عن شراء كثير من المواد جراء ارتفاع أسعارها أدى إلى افتقادها في بعض المحلات أو شح بالكميات المعروضة منها.

مقالات ذات صلة

"عضو" مجلس شعب: سوريا باتت بلداً كهلاً ونافذة الأمل ضاقت جدا

النظام يجدد اتهام القوات الأمريكية بسرقة النفط السوري

مشروع لتعديل "قانون قيصر" يهدد اتفاق نقل الغاز المصري إلى لبنان عبر سوريا

"اﻹقراض المدعوم".. آخر صرعات النظام

ارتفاع عدد المصابين الذين يحتاجون إلى أطراف صناعية بنسبة 300 %

إصابة المعلق الجزائري "حفيظ دراجي" بوعكة صحية