طرطوس.. سعر سندويشة الشاورما يحلق بعيدا عن فلك التسعيرة الرسمية - It's Over 9000!

طرطوس.. سعر سندويشة الشاورما يحلق بعيدا عن فلك التسعيرة الرسمية


بلدي نيوز - (فراس عزالدين)

ارتفع سعر سندويشة الشاورما في طرطوس، بعيدا عن تسعيرة التجارة الداخلية وحماية المستهلك، لتسجل أرقامًا فلكية، ومؤشرا على فوضى السوق، وبعدها عن الرقابة التموينية، ليتراوح سعرها ما بين 6000 إلى 6500 ل.س.

ففي الوقت الذي تم تسعير سندويشة الشاورما 80غ مع خبزة سياحية بسعر 4200 ل.س، نأت معظم المحال بنفسها عن التسعيرة التموينية، وتبيع السندويشة بسعر 6000ل.س. بحسب صحف محلية.

ويبرر أصحاب المحال، أن أن البيع وفقاً لتسعيرة التموين “ما بتوفي معهم”، 

اللافت أن مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك المهندس بشار شدّود، ألقى اللوم على "مديرية السياحة"، وقال؛ “غالباً يكون عدم التقيد بالتسعيرة التموينية، من قبل محال الشاورما المصنفة سياحياً، والتي عندما تصلنا أي شكوى حيال عدم تقيدها بالأسعار نقوم بتحويلها لمديرية السياحة والقيام بدورية مشتركة بيننا كمديرية تجارة داخلية وبين السياحة”.

كما دعا شدّود المواطنين الذين يتعرضون لأي غبن من ناحية السعر أو غيره، أن يتقدموا بشكوى إلى مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك أو أقرب شعبة حماية مستهلك ليصار إلى تنظيم ضبط بحق المخالف.

يشار إلى أن الرقابة التموينية في أسواق مناطق النظام، لم تحقق أهدافها، وبقيت اﻷسعار بعيدا عن فلك القرارات الرسمية، وأحد مؤشرات الفوضى التي أكدها محللون موالون.

مقالات ذات صلة

ما المواقع التي استهدفتها الغارات الإسرائيلية في حلب؟

بخصوص الركبان.. رسالة من الائتلاف الوطني إلى الأمم المتحدة

شركة“روساتوم آر دي إس” (Rusatom RDS) الروسية ستبدأ توريد معدات غسيل الكلى إلى سوريا

"التحقيق الدولية": سوريا مسرح لحروب متداخلة بالوكالة

الإعلام العبري يكشف هوي منفذالغارات على دير الزور

ما الأسباب.. شركات دولية ترفض التعامل مع معامل الأدوية السورية