البنتاغون: القيادة الأمريكية على علمٍ بالضربة الروسية على "التنف" - It's Over 9000!

البنتاغون: القيادة الأمريكية على علمٍ بالضربة الروسية على "التنف"


بلدي نيوز

أكّدت وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاغون"، في بيان لها، مساء أمس الجمعة 5 آب/أغسطس، الهجوم الجوي الروسي على محيط القاعدة العسكرية "التنف" السورية.

جاء ذلك على لسان "جون توماس" وهو المتحدث باسم القيادة المركزية الأمريكية قوله: "إن القيادة المركزية الأمريكية على علم بالضربة الروسية، لكن ليس لديها معلومات للتزويد بها بشأن هذا".

وكانت أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن مقاتلاتها استهدفت مجموعة تتلقى دعماً وتدريباً أمريكياً تتمركز في منطقة التنف في البادية السورية في الوقت الذي نفى فيه جيش مغاوير الثورة صحة الخبر. 

وقالت الدفاع الروسية في بيان، إنه "في 4 آب / أغسطس قامت المقاتلات الروسية بعد عمليات الاستطلاع الدورية، بالقضاء على مجموعة من جماعة لواء شهداء القريتين كانت هذه المجموعة مختبئة في الملاجئ المجهزة في الصحراء".

وأضاف البيان أن هذه المجموعة مقرها في منطقة التنف ويجري إمداد أفرادها وتدريبهم من قبل مدربين من عمليات القوات الخاصة التابعة للجيش الأمريكي. وزعمت الوزارة أن عناصر اللواء ارتكبوا في منطقة البادية أعمال قتل ضد السكان المدنيين.

وسبق أن نفى قائد "جيش مغاوير الثورة" العميد مهند الطلاع، الادعاءات الروسية بمقتل مجموعة تتلقى دعما وتدريبا أمريكيا وتتمركز في منطقة التنف.

وفي حزيران الماضي، تعرضت ذات المنطقة لقصف جوي، وتعد قاعدة للتحالف الدولي بمنطقة التنف شرقي سوريا.

مقالات ذات صلة

"الدفاع الامريكي" تخصص 156 مليون دولار كميزانية لصندوق سوريا

مسؤول أمريكي: قواتنا تعرضت لـ 61 هجوما خلال شهر بسوريا والعراق

"البنتاغون": 56 جنديا أمريكياً أصيب بهجمات في سوريا والعراق

"البنتاغون" يكشف تفاصيل قصف منشأة إيرانية في سوريا

"البنتاغون" يعلن إرسال 300 جندي للشرق الأوسط

"البنتاغون": قواتنا تعرضت لـ 23 هجوما بالعراق وسوريا