ارتفاع أسعار المحروقات في إدلب - It's Over 9000!

ارتفاع أسعار المحروقات في إدلب

بلدي نيوز - إدلب (خاص)

رفعت شركة "وتد" التابعة لحكومة الإنقاذ السورية، اليوم السبت 6 آب/ أغسطس، أسعار بيع بعض أنواع المشتقات النفطية إلى مستوى غير مسبوق، على الرغم من الانخفاض العالي لأسعار النفط الخام.

وبحسب السعر الجديد، أصبح ليتر البنزين مستورد نوع أول 1.480 دولار امريكي، بعد أن كان 1.454 دولار، أو ما يعادله من العملة التركية.

وبقي سعر ليتر المازوت المستورد نوع "أول" على حاله بــ1.053 دولار أمريكي أو ما يعادله من العملة التركية، والمازوت نوع "محسن" 649 سنتاً من الدولار الامريكي، والمازوت المكرر بدائي بـ586 سنتاً أو ما يعادله من العملة التركية.

ولم يحدث أي تغيير على سعر أسطوانة الغاز المنزلي بحسب نشرة الأسعار لجديدة للشركة حيث بقيت على حالها بـ12.41 دولار أمريكي أو ما يعادله من العملة التركية.

وبرّرت الشركة رفعها للأسعار بسبب رفع السعر من قبل الجهة الموردة، على الرغم من انخفاض سعر برميل النفض الخام عالمياً من 120 دولار أمريكي إلى 88 دولار، خلال الأيام الماضية.

وتعتمد "وتد" الدولار الأمريكي في تسعير موادها لمحطات الوقود وبالليرة التركية للمستهلكين. وسجل سعر صرف الليرة التركية مقابل الدولار الأمريكي في افتتاح تعاملات اليوم السبت 18.5.

ويعيش الأهالي في إدلب أوضاعا معيشية صعبة، يُرافقها ارتفاع حاد بكافة الأسعار، بالإضافة إلى قلة فرص العمل وانتشار البطالة وتدني أجور العاملين.

ويعتمد سكان شمال غربي سوريا في تأمين المحروقات على استيرادها إمّا من تركيا، أو من مناطق سيطرة قوات سوريا الديمقراطية "قسد" شرقي وشمال شرقي سوريا.

مقالات ذات صلة

انهيار الليرة يسبب جمودا بسوق العقارات في سوريا

87 بالمئة من سكان شمال سوريا تحت خط الفقر

عضو غرفة تجارة دمشق يكشف أسباب ارتفاع الأسعار مجددا

ارتفاع سعر البيض.. ماذا بقي ليأكله السوريون؟

اللاذقية.. أجرة عصر كيلو الزيتون بـ200 ل.س

دمشق.. ارتفاع أسعار الحواسيب الجديدة ينعش سوق المستعمل