ارتفاع سعر الكهرباء في مناطق شمال غرب سوريا - It's Over 9000!

ارتفاع سعر الكهرباء في مناطق شمال غرب سوريا


بلدي نيوز - إدلب (خاص)

رفعت شركة "غرين إنيرجي" التي تغذي محافظة إدلب وقسم من ريف حلب بالتيار الكهربائي، سعر الكيلو واط المنزلي من 20 سنتاً أمريكياً إلى 24 سنتا أو ما يعادله من العملة التركية، اليوم السبت 6 من آب/ أغسطس.

وبحسب الشركة، فإن السعر الجديد يشمل أول 100 كيلو واط من الكهرباء المنزلية كشريحة أولى، فيما يصبح سعر الكيلو واط المنزلي للشريحة الثانية بـ 27 سنتاً من الدولار الأمريكي أو ما يعادله من العملة التركية.

ووفقا للتسعيرة الصادرة عن الشركة، ارتفع سعر الكيلوواط الساعي للعداد التجاري من 23 سنتاً إلى 27 سنتاً، والصناعي من 30 سنتاً إلى 34 سنتاً أمريكياً أو ما يعادله من العملة التركية.

ومطلع شهر أيار الحالي، ألغت الشركة العمل بشريحة أول 50 كيلو بسعر 2 ليرة تركية للعداد المنزلي، وأصبح سعر الكيلو واط المنزلي بسعر 2ليرة و45 قرشا تركيا، وثبت بعد ذلك التسعيرة بالدولار الأمريكي، فيما أعادة الشركة اليوم تفعيل ميزة الشرائح للعدادات المنزلية.

وكانت حدّدت الشركة عند افتتاحها سعر الكيلو واط المنزلي بـ90 قرشاً تركياً، والتجاري والصناعي بـ1 ليرة تركية، ثم رفعت الأسعار بعد أشهر من تأسيسها، وتبعها ارتفاعات متتالية لتصل إلى مستويات يعجز البعض عن دفعها في ظل أوضاع معيشية غاية في الصعوبة يعاني منها معظم سكان المناطق شمال غرب سوريا.

ويُعرف أن شركة Green Energy تستجر الكهرباء من تُركيا وتدفع ثمنها بالليرة التركية، وهي غير مرتبطة بعملة الدولار الأمريكي.

يشار إلى أن "المؤسسة العامة للكهرباء" التابعة لحكومة الإنقاذ السورية أبرمت اتفاقاً مع شركة "غرين انيرجي" لاستجرار الكهرباء من الأراضي التركية في أيار من العام الماضي.

مقالات ذات صلة

التحالف ينفذ عملية خاصة بمناطق النظام شرقا وضحايا في جبل التركمان شمال غرب سوريا

اعتداء جديد ضحيته طفلة بعمر عشرة أعوام في ريف حلب

قوات المعارضة تنفذ عمليات خاطفة خلف خطوط النظام بريف حلب

تراجع منتخب النظام لكرة القدم على سلم التصنيف الدولي

ضحايا بقصف للنظام على جبل التركمان في اللاذقية

قادمة من مناطق "قسد".. دخول دفعة صهاريج نفط جديدة إلى مناطق النظام