درعا.. النظام يحشد عسكرياً على "طفس" ومصادر تؤكد نزوح الأهالي - It's Over 9000!

درعا.. النظام يحشد عسكرياً على "طفس" ومصادر تؤكد نزوح الأهالي


بلدي نيوز

شهدت مدينة طفس بريف درعا الغربي، مساء أمس السبت 6 آب/أغسطس، حركة نزوح للأهالي جرّاء التعزيزات العسكرية التي استقدمها النظام إلى محيط المدينة واستهدافهم للأحياء الجنوبية بالرشاشات الثقيلة.

وبحسب تجمع أحرار حوران، فإن قوات النظام وميليشيات إيران دفعوا بتعزيزات عسكرية شملت دبابات وآليات ثقيلة إلى عدة نقاط عسكرية، أبرزها على طريق "درعا – طفس" ومنطقة الري على طريق "اليادودة – المزيريب" نحو سد بلدة اليادودة، ومنطقة المفطرة بين اليادودة وحي الضاحية.

وأوضحت أن التعزيزات رافقها حركة نزوح لبعض أحياء مدينة طفس غربي درعا، عقب قيام قوات النظام بتثبيت نقطة عسكرية متقدمة على طريق "درعا - طفس" قرب الأحياء الجنوبية للمدينة، واستهداف النظام للأحياء الجنوبية للمدينة بالرشاشات الثقيلة بشكل متقطع.

وأول أمس الجمعة، داهمت قوات النظام والميليشيات الموالية لها قرية البكار في غربي درعا، واعتقلت عددا من الشبان من أبناء البلدة بينهم مسن يبلغ من العمر 60 عاما.

ويأتي ماسبق، على خلفية استهداف سيارة إطعام عسكرية من نوع "إنتر" تابعة للواء 112 بعبوة ناسفة على الطريق الواصل بين بلدتي البكار والجبيلية غربي درعا، ما أدى إلى وقوع قتلى وجرحى في صفوف قوات النظام.

مقالات ذات صلة

العراق: ندعم جهود "بيدرسون" بشأن سوريا

فيصل المقداد: لا يوجد أي اتصالات مع تركيا بخصوص التطبيع

الرئاسة التركية: ليس لدينا خطط للاتصال السياسي مع النظام السوري

النواب الأمريكي: علينا التحرك لمحاسبة الأسد وإيقافه وإلا ستصلنا المخدرات

إسرائيل: السوريون سيدفعون ثمن النشاط الإيراني في بلدهم

"الكريستال" السوري يكتسح العراق