تصعيد متبادل شمال غرب سوريا والجيش التركي يقصف "قسد" شرقي الفرات - It's Over 9000!

تصعيد متبادل شمال غرب سوريا والجيش التركي يقصف "قسد" شرقي الفرات


بلدي نيوز - (التقرير اليومي)

شهدت جبهات ريفي إدلب وحماة، اليوم الاثنين 8 آب/أغسطس، قصفا مدفعيا وصاروخيا متبادلا بين قوات النظام السوري وفصائل المعارضة العسكرية، في حين قصف الجيش التركي عدة مواقع لقوات سوريا الديمقراطية شمال شرقي البلاد.

وفي إدلب، قال مراسل بلدي نيوز بريف إدلب، إن قوات النظام السوري والميليشيات المساندة له قصفت بقذائف المدفعية الثقيلة وبشكل مكثف بلدات وقرى "سان، وجدرايا، والبدرية، وأنب، والموزرة، والصحن" جنوب وغرب إدلب صباح اليوم، ما خلّف أضراراً مادية في ممتلكات المدنيين الخاصة والعامة دون وقوع أضرار بشرية.

وأضاف مراسلنا، أن قوات النظام استهدفت بلدات وقرى "العنكاوي، والزقوم، والجلقة، والقاهرة، والدقماق، واللج، وقليدين" في منطقة سهل الغاب بريف حماة الغربي بقذائف المدفعية الثقيلة، ما أدّى أيضاً لوقوع أضرار مادية.

من جهته، أفاد مصدر عسكري لبلدي نيوز بأن "غرفة عمليات الفتح المبين" استهدفت مواقع قوات النظام في كل من بلدات وقرى "الحاكورة، والفطاطرة، وجورين، والبحصة، وطنجرة، والمشاريع" في ريف حماة الغربي ما تسبب بمقتل وجرح عدد من قواته واحتراق آلية عسكرية.

وفي حلب، قتل جندي تركي وأصيب آخرون بجروح ، جرّاء قصف صاروخي ومدفعي لقوات سوريا الديمقراطية "قسد" استهدف إحدى القواعد التركية بريف حلب الشمالي.

وفي الرقة، شهدت مدينة الطبقة غرب الرقة، الخاضعة لسيطرة قوات سوريا الديمقراطية "قسد" حالة استنفار أمني بسبب دخول رتل عسكري لقوات النظام إليها. وقال موقع "نهر ميديا"، في منشور على قناته في تلغرام، إن رتلا عسكريا لقوات نظام الأسد دخل مدينة الطبقة بدون تنسيق مع قوات "قسد"، الأمر الذي أدى إلى استنفار قوات "قسد" بالمدينة بالتزامن مع قطع الانترنت عنها.

إلى ذلك، قصف الجيش التركي عدة أنفاق لقوات سوريا الديمقراطية "قسد" في مناطق القامشلي وعامودا والدرباسية شمال الحسكة.

وفي سياق منفصل، قال "الدفاع المدني السوري"، إن عشرة مدنيين بينهم امرأتان أصيبوا بجروح ورضوض إثر وقوع 5 حوادث سير متفرقة في شمال غرب سوريا.

وفي درعا، انفجرت عبوة ناسفة في منزل شخص يدعى "عبد العماري" في بلدة علما شرقي درعا، ما أسفر عن انهيار المنزل بالكامل، وتسجيل قتلى وجرحى في صفوف أفراد المنزل، وتوجهت دورية أمنية مشتركة للنظام من اللواء 52 ميكا باتجاه بلدة علما عقب التفجير.

مقالات ذات صلة

مقتل ضابط وإصابة آخرين من قوات النظام بهجوم في دير الزور

دمشق.. اجتماع بين وزيري الدفاع الإيراني والتابع للنظام لمناقشة خطة الرد على الغارات الإسرائيلية

بعد زيارته لدمشق.. بيدرسون الوضع السوري يسير بالاتجاه الخطأ

دير الزور..ميليشيا "فاطميون" تعزز وجودها في الميادين بمئة عنصر

عصابة سطو ترهب الأهالي متنكرة بزي عسكري في الحسكة

قسد تعتدي على نشطاء خلال إحياء ذكرى الثورة السورية بمدينة الرقة