جرحى إثر حوادث سير عدّة شمال سوريا - It's Over 9000!

جرحى إثر حوادث سير عدّة شمال سوريا

بلدي نيوز- إدلب (محمد وليد جبس)

أصيب أربعة مدنيين بينهم سيدة بجروح، جرّاء وقوع العديد من حوادث السير في المناطق المحررة، شمال غرب سوريا، يوم أمس الاثنين 8 آب/ أغسطس.

وقالت مؤسسة الدفاع المدني في منشور لها عبر صفحتها الرسمية في موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" إن "خمسة حوادث سير وقعت يوم أمس الاثنين في المناطق المحررة شمال غرب سوريا، تسببت بإصابة أربعة مدنيين بينهم سيدة بجروح متفاوتة.

وبينت أن رجلا وامرأة أصيبوا بجروح جرّاء حادث سير بدراجة نارية على طريق "المسطومة - أريحا" جنوبي إدلب، فيما أصيب رجل بجروح بعد تدهور دراجته النارية على طريق "أرمناز - بياطس" غربي إدلب.

وأضافت المؤسسة أن رجلا آخر أصيب جراء اصطدام سيارة بدراجته النارية في بلدة قباسين بريف حلب الشرقي، وتعرضت سيارة للانقلاب في مدينة دارة عزة غربي حلب، بينما كان الحادث الأخير باصطدام سيارتين على طريق إدلب - بنش دون وقوع إصابات.

وأوضحت المؤسسة أن فرقها المختصة عملت على إسعاف المصابين بالحوادث آنفة الذكر، إلى المشافي والنقاط الطبية القريبة لتقديم العلاج اللازم لهم، ورفعت الآليات وفتحت الطرقات أمام حركة المرور.

وبشكل يومي تستجيب فرق الدفاع المدني السوري للعديد من حوادث السير في ريفي إدلب وحلب، معظمها تتسبب بوقوع قتلى وجرحى من المدنيين.

واستجابت فرق المدفاع المدني السوري خلال شهر تموز الماضي لـ 179 حادثاً، أدّت تلك الحوادث لوفاة 10 أشخاص، فيما أسعفت 149 مصاباً من بينهم 54 طفلاً و 21 امرأة.

مقالات ذات صلة

وزير خارجية الأسد يطالب ببناء عالم متعدد الأقطاب

قتلى وجرحى باستهداف سيارة عسكرية للنظام شرقي درعا

"الجيش الوطني" يفشل محاولة تسلل لـ"قسد" في عفرين

"منسقو الاستجابة": مخيمات إدلب دخلت مرحلة الخطر الكبير بسبب الكوليرا

عبر منظمة دولية جديدة.. مساع أممية لكشف مصير المفقودين السوريين

الإنذار المبكر تعلن تسجيل إصابتين بمرض الكوليرا في إدلب