النظام يقصف بلدة في إدلب بأكثر من 100 قذيفة - It's Over 9000!

النظام يقصف بلدة في إدلب بأكثر من 100 قذيفة

بلدي نيوز - إدلب (محمد وليد جبس)

تشهد بلدات وقرى ريفي إدلب الجنوبي والجنوبي الشرقي منذ صباح اليوم الثلاثاء 9 من آب/ أغسطس، قصفا مدفعيا مكثّفا مصدره قوات النظام والميليشيات المساندة له.

وقال مراسل بلدي نيوز بريف إدلب، إن قوات النظام السوري والميليشيات المساندة له المتمركزة في قرية "انقراتي" شرق إدلب استهدفت بأكثر من 100 قذيفة مدفعية من نوع "كاسيا" بلدة "سان" والمزارع المحيطة بها جنوب شرق إدلب.

وأضاف مراسلنا أن قوات النظام استهدفت أيضاً بعدد من قذائف المدفعية وصواريخ الغراد بلدتي "دير سنبل والبارة" في منطقة جبل الزاوية جنوب إدلب في الوقت ذاته.

وأضاف مراسلنا، أن القصف آنف الذكر استهدف بشكل مباشر منازل المدنيين ممّا خلف دماراً واسعاً في الممتلكات الخاصة والعامة دون وقوع إصابات في صفوف المدنيين.

وتزامن القصف آنف الذكر مع تحليق مكثف لطائرات الاستطلاع الروسية والتابعة لقوات النظام السوري والتي تعمل بدورها على رصد الأهداف الأرضية وتصحيح الاستهدافات وإرسال الإحداثيات المباشرة إلى غرف العمليات.

وسجلت مؤسسة الدفاع المدني السوري خلال شهر تموز الماضي، 75 هجوماً جوياً ومدفعياً وانفجاراً بعبوة ناسفة استهدف شمال غرب سوريا، وتركزت الهجمات على منازل المدنيين والمباني العامة ومخيمات النازحين التي تعد الملاذ الأخير لهم بعد حملات التهجير، في حين بلغت حصيلة الاعتداءات العسكرية التي استجابت لها فرق المؤسسة منذ بداية العام الحالي 370.

مقالات ذات صلة

عملية أمنية بريف حلب وقصف للنظام وروسيا في إدلب

"سوق الشبان للخدمة وسحب الأسلحة".. اجتماع بين وفد رفيع للنظام ووجهاء السويداء

ضحايا إثر حوادث سير عدّة شمال إدلب

87 بالمئة من سكان شمال سوريا تحت خط الفقر

قصف جوي وبري يستهدف ريفي إدلب وحماة

تحسن طفيف في سعر صرف الليرة السورية أمام الدولار