محافظ دمشق السابق يشكو غياب العدالة في تقنين الكهرباء - It's Over 9000!

محافظ دمشق السابق يشكو غياب العدالة في تقنين الكهرباء

بلدي نيوز - (خاص)

اشتكى محافظ دمشق الأسبق زهير تغلبي، في منور على فيسبوك، من غياب عدالة التقنين بين أحياء محافظة دمشق، وأشار إلى أن سبب التقنين يعود لوجود من يدفع المواطنين لشراء البطاريات وتركيب ألواح الطاقة الشمسية بملايين الليرات، وهو أمر خارج إمكانية القسم الأكبر من المواطنين.

واعتبر أن هناك شيء غير مفهوم في أداء شركة كهرباء محافظة دمشق، لافتاً الى قطع الكهرباء صباحا عن منطقة شرقي ركن الدين من السادسة صباحا حتى الساعة 12 ووصلها لمدة ساعة واحدة، ومن ثم قطعها من الساعة الواحدة وحتى الساعة الثامنة والنصف مساء، لمدة ساعة فقط.

وأكد وجود مناطق في دمشق تتمتع بالكهرباء وبشكل منتظم حيث يطبق التقنين 4 ساعات قطع وساعتين وصل، ومناطق أخرى ثلاث ساعات وصل وثلاث ساعات قطع وأخرى بالكاد تقطع فيها الكهرباء.

وأكد أن الإنسان بات يحتار في أمره، فلا يوجد من يوقف هذه المهزلة المتكررة ويرفع الظلم الذي لم يعد يحتمل، وختم منشوره بالقول: "إذا كان الحال هكذا فما هو دور الدولة، وماذا تقدم لمواطنيها وإلى متى سيستمر الحال على هذا المنوال؟".

وتعاني المناطق الخاضعة لسيطرة النظام من تردي الكهرباء في ظل غياب برنامج تقنين منظم ووصلت ساعات القطع في بعض المحافظات لأكثر من 15 ساعة متواصلة.

مقالات ذات صلة

فواتير بملايين الليرات تفرض على سكان المناطق الصناعية في حلب

أضرار شديدة ناجمة عن العاصفة المطرية في اللاذقية

السرقات تصيب شركة كهرباء اللاذقية بالإرهاق وتكلفها 5 مليارات و400 مليون ليرة سورية

عضو غرفة صناعة حلب ينتقد قرار رفع أسعار الكهرباء والمحروقات.. "سيؤثر على تنافسية المنتج السوري"

ردا على رفع أسعارها.. شرطة الباب تعتقل مدير شركة الكهرباء

شركة الكهرباء شمال حلب توضح سبب رفع سعر الكهرباء