نظام الأسد يحسم الجدل بخصوص إجراء مكالمة هاتفية مع أردوغان - It's Over 9000!

نظام الأسد يحسم الجدل بخصوص إجراء مكالمة هاتفية مع أردوغان


بلدي نيوز

نفى مسؤول رفيع في حكومة نظام الأسد، اليوم الأربعاء 10 آب/أغسطس، الأنباء التي تداولتها وسائل الإعلام التركية بخصوص عزم الرئيسان "التركي رجب طيب أردوغان ونظيره السوري بشار الأسد" بإجراء مكالمة هاتفية.

ونقلت قناة "الميادين" الموالية عن مصادر في نظام الأسد وصفتها بـ"الرفيعة" قولها: إن "الحديث عن احتمال الاتصال بين بشار الأسد والرئيس التركي غير صحيح إطلاقاً".

وكان رفض المتحدث الرسمي باسم الكرملين دميتري بيسكوف، التعليق على إمكانية إجراء مكالمة هاتفية بينهما ولا يمكن لموسكو إعطاء تعليق على ذلك. 

وكانت أفادت مصادر إعلامية تركية، أمس الثلاثاء، بأن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين اقترح على نظيره التركي طيب رجب أردوغان، إجراء مكالمة هاتفية مع رئيس النظام السوري بشار الأسد.

وقالت صحيفة "تركيا" المقربة من الدوائر الحكومية نقلا عن مصادرها: "كما تعلمون، تبادل الرئيس أردوغان الذي زار سوتشي مؤخرا، وجهات النظر مع الرئيس الروسي بوتين بشأن سوريا"، وفقا لما نقلت وكالة "سبوتنيك".

وأشارت الصحيفة أيضا إلى أنه ردا على أسئلة الصحفيين في طريق العودة، قال "أردوغان"، إنه على الرغم من وجود هياكل إرهابية على الحدود مع سوريا، اقترح عليه بوتين إجراء محادثات هاتفية مع الرئيس السوري حيث قال الرئيس الروسي: "إذا كنت تفضل حلها مع النظام قدر الإمكان، فسيكون ذلك أكثر دقة"، مضيفة أن بوتين دعا الطرفين للاجتماع لإجراء مناقشات".

وبحسب تلك المعلومات، قالت أنقرة إن "الوقت مبكر" لعقد هذا الاجتماع، بالإشارة إلى أن محادثات هاتفية بين أردوغان والأسد يمكن أن تتم.

وشدد الرئيسان التركي والروسي فلاديمير بوتين، على عزم البلدين التضامن والتنسيق خلال التحرك ضد التنظيمات الإرهابية في سوريا، في بيان مشترك صدر عقب اجتماعهما بمدينة سوتشي الروسية، الجمعة.

مقالات ذات صلة

مشروع لتعديل "قانون قيصر" يهدد اتفاق نقل الغاز المصري إلى لبنان عبر سوريا

7 قتلى من عناصر من "قسد" شمال سوريا

وفاة شاب في "حي الفرقان" بحلب إثر سقوطه من باب حافلة

"نقابة الفنانين": نمنع محمد رمضان من إقامة حفلة في سوريا ونقطة عالسطر

ضحايا جراء حوادث شمال سوريا

إحصائية تكشف عدد الضحـا يا جرّاء الحرائق شمال سوريا خلال 2022