جرحى إثر حوادث سير عدّة في إدلب وحلب - It's Over 9000!

جرحى إثر حوادث سير عدّة في إدلب وحلب

بلدي نيوز - إدلب (محمد وليد جبس)

أصيب 10 مدنيين بينهم طفلة بجروح، جرّاء حوادث سير متفرقة في المناطق المحررة شمال غربي سوريا، يوم أمس الجمعة 12 من آب/ أغسطس، في حين أنقذت فرق الدفاع المدني السوري أربعة مدنيين بينهم طفلان، من الغرق في المسطحات المائية بالمنطقة.

وقالت مؤسسة الدفاع المدني السوري في منشور لها عبر صفحتها الرسمية في موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" إن "عشرة مدنيين بينهم طفلة أصيبوا، يوم أمس، إثر ثلاثة حوادث مرورية شمال غرب سوريا".

وبيّنت المؤسسة أن الحادث الأول كان على طريق "أخترين - أرشاف" بريف حلب، نتج عنه إصابة سبعة أشخاص، والحادث الثاني كان إثر انزلاق دراجة نارية على طريق "عين البيضا" في منطقة جرابلس شرق حلب، ما أدّى لإصابة شخصين، فيما كان الحادث الثالث على طريق "العجيل- الشويحة" في ذات الريف، أدّى لإصابة طفلة.

وعملت فرق الإنقاذ في المؤسسة على تقديم الإسعافات الأولية للمصابين ونقلتهم إلى المشافي والمراكز الطبية لتقديم العلاج اللازم لهم، وفتحت الطرقات لتسهيل حركة السير.

وفي سياق آخر، تمكنت فرق الغطس في الخوذ البيضاء من إنقاذ أربعة مدنيين، بينهم طفلان، كادوا أن يغرقوا أثناء سباحتهم في مياه بحيرة عين الزرقاء بريف إدلب الغربي، يوم أمس أيضاً، وقدمت لهم الفرق المختصة الاسعافات الاولية.

وأكّدت المؤسسة أن انتشار فرق الإنقاذ المائي في بحيرة ميدانكي وعين الزرقاء، هو للتخفيف من حالات الغرق فيها، مشيرة أنه لا يعني أبداً أنهما صالحتان للسباحة.

وذكرت جميع الأهالي من جديد بأن نهري الفرات والعاصي وبحيرة ميدانكي وقنوات الري في عفرين وسهل الروج، جميعها مناطق خطرة وغير صالحة للسباحة.

مقالات ذات صلة

الدفاع المدني يوثق تضرر نحو 100 خيمة بالعاصفة المطرية في إدلب

غرق أطفال سوريين في بركة ماء في لبنان

بيان الخوذ البيضاء في اليوم العالمي للدفاع المدني

جريح مدني بقصف صاروخي للنظام غرب حماة

شهيد مدني وجرحى بقصف النظام غرب حلب

النظام يعلن إسقاط طائرات مسيرة شمالي سوريا