تركيا تضبط 2 مليون حبة كبتاغون قادمة من سوريا - It's Over 9000!

تركيا تضبط 2 مليون حبة كبتاغون قادمة من سوريا


بلدي نيوز

أعلنت وزارة الداخلية التركية أمس السبت 13 آب/أغسطس، عن إحباط عملية تهريب كمية كبيرة من الحبوب المخدرة في منطقة مرسين قادمة من الأراضي السورية.

وقال وزير الداخلية التركي "سليمان صويلو"، إن قوات شرطة مرسين تمكنت أمس السبت من ضبط مليوني حبة كبتاغون مخدرة أثناء تفتيش شاحنة بمنطقة أكدنيز في مرسين قادمة من سوريا.

وبحسب "صويلو"، تم ضبط 310 كيلوغرامات (2 مليون قطعة) من حبوب الكبتاغون، دخلت تركيا بطريقة غير مشروعة أثناء تفتيش أجري في شاحنة نتيجة التعقب في منطقة مرسين أكدنيز، مؤكداً اعتقال قوات الشرطة 4 أشخاص ضالعين في عملية التهريب.

من جهته، أصدر قسم شرطة مرسين بياناً شرح من خلاله تفاصيل العملية، وجاء فيه: "أوقفنا شاحنة يقودها شخص يدعى "أ.ك" والتي تقرر إدخالها بشكل غير قانوني إلى بلدنا من سوريا وإرسالها إلى الخارج".

وتابع البيان: "اكتشف الكلب المخدر ذو الأنف الحساس، موقع الأدوية الموضوعة في أكياس في حجرة منفصلة داخل خزان وقود".

وفي 16 أبريل/شباط الماضي، أعلنت السلطات التركية ضبط 403 كيلوغرامات من الحبوب المخدرة "كبتاغون" في شاحنتين، خلال دخولهما من معبر باب الهوى شمال إدلب مع تركيا.

وبلغت الكمية التي ضبطتها فرق الجمارك التركية وقتها، مليونين و422 ألفا و110 حبة "كبتاغون" بوزن إجمالي 403 كيلوغرامات، واعتقل ثمانية أشخاص من بينهم سائقو الشاحنتين، وجرى فتح تحقيق في مكتب المدعي العام في بلدة الريحانية التابعة لولاية هاتاي بشأن الحادثة، بحسب وكالة "الأناضول".

وتتكرر حالات إعلان السلطات التركية عن ضبط أو إحباط عمليات تهريب من وإلى تركيا، كما تعلن بشكل متكرر عن عمليات أمنية وضبط شحنات مخدرة في مختلف الولايات التركية.

مقالات ذات صلة

"النواب الأمريكي" يصوت على قانون "الكبتاغون 2"

قسد تعتقل ثلاثة موظفين في الهلال الأحمر ، فما السبب؟

"الدفاع التركية" تلعن استهداف عناصر من "قسد" في سوريا

بما علق نظام الأسد على الهجمات الإيرانية على إسرائيل

مقتل شخصين من المهربين على الحدود الأردنية السورية

رقم كبير لعدد الأطباء السوريين الذين غادروا البلاد إلى ألمانيا والخليج