تركيا تكثّف قصفها الصاروخي على مواقع "قسد" في الحسكة والرقة - It's Over 9000!

تركيا تكثّف قصفها الصاروخي على مواقع "قسد" في الحسكة والرقة

بلدي نيوز

كثّفت القوات التركية بالاشتراك مع "الجيش الوطني السوري" قصفهم المدفعي والصاروخي على مواقع قوات سوريا الديمقراطية "قسد" في أرياف محافظتي "الحسكة والرقة"، مساء أمس السبت 13 آب/أغسطس.

وأفادت مصادر مطلعة، أن القوات التركية وفصائل الجيش الوطني السوري قصفوا مساء السبت قرى "قبور القراجنة، دردارة، شيخ علي، عنيك الهوى" التابعة لبلدة زركان شمال الحسكة، فيما قصفوا أيضاً بلدة "تل تمر" بالأسلحة الثقيلة، دون وقوع أي إصابات.

وبحسب المصادر، فإن ما سبق ترافق مع قصف مماثل للقوات التركية بالأسلحة الثقيلة على قريتي "البرهو والفاطسه" في ريف الشرقي لبلدة عين عيسى بريف الرقة.

وفي 30 تموز الماضي، أعلنت المخابرات التركية تحييد القيادي "نصرت تبيش" من حزب العمال الكردستاني (بي كي كي) في سوريا، والذي كان مسؤولا عن تفجير في إسطنبول والذي أدى وقتها إلى مقتل 18 شخصا عام 2008"، وفقا لوكالة الأناضول التركية.

وتهدد تركيا منذ أشهر، بشن عملية ضد قوات "قسد" شمال سوريا، وتشهد مناطق التماس بين الطرفين في سوريا اشتباكات وتبادلا للقصف.

وكان المتحدث باسم الرئاسة التركية إبراهيم كالن قد ذكر في وقت سابق أن العملية العسكرية المرتقبة، التي تخطّط تركيا لتنفيذها في سوريا، قد تجري في أي وقت.

مقالات ذات صلة

مظلوم عبدي: نتعرض لهجوم من ثلاث جهات

مسؤول في "بكي كي" يفرض ضرائب على شركات النقل

"الأسايش" تداهم مواقع في الحسكة وتعتقل مدنيين

صحيفة تتساءل.. لماذا يخشى الغرب من تفكيك مخيم الهول بالحسكة

" قسد"تربط مواقعها العسكرية في مدينة القامشلي عبر شبكة من الأنفاق تمتد تحت منازل المدنيين

دير الزور.. تجدد المظاهرات المناهضة لقسد في دير الزور