أسعار الشاورما ترتفع 50 % خلال أيام في سوريا - It's Over 9000!

أسعار الشاورما ترتفع 50 % خلال أيام في سوريا

بلدي نيوز - (فراس عز الدين)

نشرت "صحيفة الوطن" خبراً مقتضبًا، أكدت فيه أن "أسعار السياحة تلحق السوق" في إشارة إلى ارتفاع جديد طرأ على اﻷسعار، حيث ارتفعت أسعار الشاورما والوجبات السريعة لحدود 50 بالمئة خلال أيام.

وعلقت الصحيفة، بالقول "المبررات كثيرة و"حدث بلا حرج".

وانعكس ارتفاع منتجات الدواجن على أسعار السندويش والفروج المبيع في دمشق بنسب زيادة كبيرة جداً من دون أي التزام بالأسعار الرسمية والنشرات التموينية الموضوعة، حتى سجلت بعض المحال أسعاراً وصل فيها مبيع فروج المشوي والبروستد إلى أكثر من 31 ألف ليرة لكل منهما، ووصل سعر سندويشة الشاورما إلى 5500 ليرة سورية وفي بعض المحال لـ 6 آلاف ليرة حسب تأكيد البعض.

وأصدرت مديرية التموين في محافظة دمشق نشرة جديدة للأسعار، حددت بموجبه سعر مبيع الفروج الحي بـ9500 ليرة، وكيلو الشرحات بـ23 ألف ليرة والسودة بـ14500 ليرة، والدبوس بـ12500 ليرة.

وحددت النشرة مبيع صحن البيض بـ13 ألف ليرة، كما حددت سعر الفروج المشوي بـ30 ألف ليرة، والبروستد بـ31 ألف ليرة، والمسّحب بـ31500 ليرة، مع تحديد سعر سندويشة الشاورما (وزن 100غ) بـ5200 ليرة.

وكشف عضو الجمعية الحرفية للمطاعم والمقاهي والمنتزهات في دمشق أسامة قتابي، أن أسعار السندويش والفروج ووجبات المطاعم ارتفعت خلال الأيام القليلة الماضية بنسبة وصلت لـ50 بالمئة، مع تبرير البعض من المحال أن سبب رفعهم للأسعار أن نشرات الأسعار الموضوعة غير منصفة لهم، ولا تنسجم مع التكاليف الكبيرة التي يتكبدونها.

يذكر أن اﻷسواق بمناطق سيطرة النظام شهدت بالمجمل ارتفاعات سعرية حادة، خلال اﻷيام القليلة الماضية تزامن مع انهيار حاد سجلته الليرة السورية، فضلا عن شح المحروقات والتقنين الكهربائي.

مقالات ذات صلة

تجار في مناطق سيطرة النظام يشتكون من الارتفاع الشديد لأسعار المواد التموينية

حكومة النظام تدرس زيادة أسعار الكهرباء

تقديرات بارتفاع أسعار السلع الأساسية والغذائية إلى ضعفين ونصف في سوريا

اتهامات تطال وزارة الزراعة بالتورط بفشل موسم الزيتون والزيت وارتفاع أسعاره

ارتفاع جديد يطول أصنافا من الأدوية بنحو 50 بالمئة في سوريا

احتجاجات على احتكار وأسعار المحروقات في ريف حلب