مقتل 4 عناصر من "قسد" بقصف تركي بالحسكة وتركيا تدفع بتعزيزات عسكرية إلى "درع الفرات" - It's Over 9000!

مقتل 4 عناصر من "قسد" بقصف تركي بالحسكة وتركيا تدفع بتعزيزات عسكرية إلى "درع الفرات"


بلدي نيوز - (التقرير اليومي)

قتل أربعة عناصر من قوات سوريا الديمقراطية "قسد"، بقصف لطائرة مسيرة تركية استهدف نقطة عسكرية لـ"قسد" في منطقة عامودا شمال الحسكة، فيما دفعت القوات التركية بتعزيزات عسكرية جديدة صباح اليوم الأربعاء 17 آب/أغسطس، إلى منطقة العمليات "درع الفرات". وتوجه إلى مقاط التماس مع قوات سوريا الديمقراطية "قسد"، وسط تحليق مكثّف للطائرات الحربية التركية.

ففي حلب شمالا، قالت مصادر لإذاعة "شام إف أم"، أن انفجار ناجم عن مخلفات الحرب هزّ حي مساكن هنانو بمحافظة حلب، ما تسبب إلى وفاة طفلين وإصابة ثالث.

وبحسب المصادر، فإن الضحايا هم طفلان أحدهما بعمر 8 سنوات والثاني بعمر 12 عام وإصابة طفل ثالث بجروح حرجة، ونوهت إلى وقوع انفجار لغم أثناء لعبهم في أحد المباني المهجورة في حي مساكن هنانو في محافظة حلب.

فيما أفاد مراسل بلدي نيوز بريف حلب، أن رتلا عسكريا تركيا دخل معبر "أونجوبنار" وتوجه إلى مدينة جرابلس بريف حلب الشرقي، ومن ثم أكمل مسيره إلى خطوط التماس مع قوات "قسد".

وأوضح مراسلنا، أن الرتل ترافق مع تحليق مكثّف للطائرات الحربية التركية من طراز F16 في سماء المنطقة.

وأضاف مراسل بلدي نيوز بريف حلب، أن عناصر فصيل "الفيلق الثالث" التابع للجيش الوطني السوري تسللوا على مواقع قوات "قسد" على جبهة "مريمين" بريف حلب الشمالي.

وبحسب مراسلنا، فإن العملية أسفرت عن مقتل ثلاثة عناصر من "قسد" وإصابة آخرين بجروح.

في سياق آخر، قتل طفل سوري، جرّاء انفجار لغم أرضي في ناحية جنديرس التابعة لمنطفة عفرين بريف حلب الشمالي.

وفي إدلب، قال مراسل بلدي نيوز في ريف إدلب، إن قوات النظام والميليشيات المساندة له قصفت بأكثر من 30 قذيفة مدفعية ثقيلة بلدة الرويحة في منطقة جبل الزاوية جنوب إدلب، مخلفة أضرارا مادية جسيمة في ممتلكات المدنيين الخاصة والعامة.

وأضاف المراسل، أن قصفا مماثلا لقوات النظام استهدف أيضاً بلدات وقرى كنصفرة، وبينين ومعارة النعسان في ريفي إدلب الجنوبي والشمالي الشرقي، وأدى لأضرار مادية كبيرة في الممتلكات الخاصة والعامة دون تسجيل أضرار بشرية.

وذكر أن فصائل المعارضة العسكرية ردت على قصف قوات النظام وميليشياته، عبر استهدفت عدة مواقع وتجمعات عسكرية لقوات النظام وميليشياته في مناطق متفرقة من ريف إدلب الجنوبي.

إلى المنطقة الشرقية، قالت مصادر متطابقة من الحسكة، إن القصف التركي استهدف نقطة عسكرية في قرية "سنجق سعدون" وأسفر عن مقتل أربعة عناصر ينحدرون من قرية "توبز".

مقالات ذات صلة

عملية أمنية بريف حلب وقصف للنظام وروسيا في إدلب

بعد 12 ساعة.. العثور على جثة رجل في بحيرة بريف اللاذقية

"مراسلون بلا حدود" تحمّل "الإدارة الذاتية" مسؤولية سلامة صحفي في القامشلي

الممثلة السامية: لا تقدم بجهود منظمة حظر الأسلحة الكيميائية في سوريا

قصف جوي وبري يستهدف ريفي إدلب وحماة

العثور على جثةشاب شمال درعا