صور أقمار صناعية تكشف حجم الدمارفي مستودعات "مصياف" (صور) - It's Over 9000!

صور أقمار صناعية تكشف حجم الدمارفي مستودعات "مصياف" (صور)


بلدي نيوز

التقطت شركة "بلانيت لابز" صوراً من الأقمار الصناعية تُظهر حجم الدمار جراء القصف الإسرائيلي على قاعدة أسلحة بالقرب من مدينة  مصياف بريف حماة. 

وأظهرت الصور مبانٍ مدمرة بشكل كبير في قاعدة أسلحة بالقرب من مدينة مصياف، إذ تظهر الصور أن بعض المباني بمركز الدراسات والبحوث العلمية في القاعدة قد دمر بالكامل.

وبحسب صحيفة "تايمز أوف إسرائيل"، يقدر عدد المباني المتضررة بشدة من الغارة الجوية الأخيرة، الخميس 25 أغسطس، بتسعة على الأقل بناءً على عرض صور الأقمار الصناعية، السبت، حيث تعرضت بعض المباني لقصف مباشر وأخرى تضررت بسبب الانفجارات والحرائق الثانوية.

بالإضافة إلى ذلك، تشير صور الأقمار الصناعية إلى أن أحد المباني التي تضررت في الهجوم يبدو أنه كان قيد الإنشاء.



وكان أكّد نائب رئيس مركز المصالحة الروسي في مدينة مصياف بريف حماة "اللواء أوليغ إيغوروف" أن "أربع طائرات مقاتلة تابعة لسلاح الجو الإسرائيلي من طراز F16، قصفت مركز الدراسات والبحوث العلمية في مدينة مصياف".

ونقلت وكالة الإعلام الروسية (تاس) يوم الجمعة 26 آب، عن "إيغوروف"، قوله إن الدفاع الجوي للنظام السوري "تمكن من خلال استخدام أنظمة بانتسير- S1 و S-75 روسية الصنع، من تدمير صاروخين وسبع قنابل جوية موجهة من أصل أربعة صواريخ كروز و16 قنبلة أطلقتها الطائرات الإسرائيلية". 

وأشار الضابط الروسي إلى أن الغارات الإسرائيلية "ألحقت أضراراً ببعض مستودعات مركز الدراسات والبحوث العلمية" في مصياف.

وأعلنت "وزارة الدفاع" في حكومة الأسد، أن القصف الإسرائيلي كان "من اتجاه البحر جنوب غربي محافظة طرطوس"، زاعمة أنه "أدى إلى إصابة مدنيين اثنين، ووقوع خسائر مادية، واندلاع حرائق في بعض أماكن الاعتداء".

مقالات ذات صلة

ماذا تحوي الوثيقة التي عثر عليها بين أنقاض القنصلية الإيرانية؟

مسؤولون إيرانيون يكشفون عن وصول "زاهدي" قبل يوم والحديث عن تسريب مخابراتي

السفير الإيراني في دمشق " العلاقات مع النظام في سوريا مبنية على أساس المبادئ وليس المصالح الاقتصادية"

دمشق.. مصادر تكشف خسائر الميليشيات الإيرانية بالقصف الإسرائيلي

قصف إسرائيلي يستهدف مواقع بمحيط دمشق

إسرائيل تقصف مواقع في حوض اليرموك جنوب سوريا