تسريب الفيول يتسبب بروائح كريهة في بانياس - It's Over 9000!

تسريب الفيول يتسبب بروائح كريهة في بانياس


بلدي نيوز

قال مدير عام مصفاة “بانياس” للنفط، محمود قاسم، إن الروائح المنتشرة في المناطق المجاورة للمصفاة الواقعة غربي مدينة طرطوس، ناجمة عن عطل في مبرد مائي أدى إلى تهريب الفيول إلى دارة مياه التبريد في وحدة “التقطير الفراغي”.

وأوضح قاسم في حديث إلى صحيفة “الثورة” التابعة للنظام، اليوم الأحد 28 من آب، أنه نتيجة العطل الذي حدث مساء أمس السبت، ظهرت روائح في المياه الراجعة إلى أبراج التبريد في وحدة “التقطير”، مضيفًا أنه تم اتخاذ إجراءات بتوقيف الوحدة التي تحتاج لعدة ساعات، كما تم البدء صباح اليوم بإجراءات “الكسح” و”التخميل” للمبرد المائي المتعطل لتتم صيانته، على حد قوله.

وبحسب مدير المصفاة، لا تحمل الروائح المنبعثة نتيجة العطل أي ضرر على حياة العاملين أو السكان المجاورين للمصفاة، مشيرًا إلى أنها “شبه معدومة” الآن.

من جهته، نقل موقع “أثر برس” المحلي صباح اليوم الأحد، عن سكان يقيمون بمناطق مجاورة لمصفاة “بانياس” قولهم، إنهم لم يستطيعوا النوم ليلة أمس بسبب “الروائح الشديدة التي كانت تطبق على صدروهم وتجعلهم غير قادرين على التنفس”.

بدوره قال رئيس مجلس مدينة بانياس، بشار حمزة، إن الروائح المنبعثة من المصفاة بدأت بالانتشار وكانت قوية منذ ظهر أمس السبت وحتى الليل، مضيفًا أنها لا تزال موجودة حاليًا ولكن بنسبة خفيفة، مرجعًا سبب انتشارها لاتجاه الهواء “الشمالي”.

مقالات ذات صلة

قبل انطلاقة "بروكسل".. الاتحاد الأوربي يؤكد دعمه للشعب السوري

أمريكا تعلق على تقرير "العفو الدولية" الذي يتهمها بارتكاب انتهاكات في سوريا

تصريح أمريكي بخصوص قانون كبتاغون 2 ضد نظام الأسد

ماذا يحمل معه.. رئيس المخابرات الرومانية يزور بشار الأسد في دمشق

إقليم كردستان يبدأ ترحيل السوريين إلى مناطق سيطرة "الإدارة الذاتية"

دمشق.. اجتماع للجنة القضائية المشتركة بين إيران والعراق والنظام