روسيا: مسار أستانا هو الآلية الفعالة لتحقيق "السلام" بسوريا - It's Over 9000!

روسيا: مسار أستانا هو الآلية الفعالة لتحقيق "السلام" بسوريا


بلدي نيوز

اعتبر مندوب روسيا لدى الأمم المتحدة، فاسيلي نيبينزيا، أن صيغة "أستانا" هي "الآلية الدولية الأكثر فاعلية لتحقيق سلام طويل الأمد في سوريا"، مشيراً إلى أن موسكو تتوقع عقد اجتماعها المقبل، في العاصمة الكازاخية نور سلطان، قبل نهاية العام الجاري.

وقال "نيبينزيا" خلال اجتماع مجلس الأمن أمس الاثنين 29 آب، إن روسيا "مهتمة بإحراز تقدم بشأن التسوية السورية، على أساس قرارات مجلس الأمن ذات الصلة، والمقررات التي تم اعتمادها في مؤتمر الحوار الوطني السوري في سوتشي في العام 2018".

وأضاف أن روسيا "ستواصل تعزيز عمل اللجنة الدستورية السورية بشكل متناغم، وفي ظل أفضل الظروف، حتى يتمكن السوريون من التوصل إلى اتفاق بشأن الإصلاح الدستوري من دون تدخل خارجي".

وأشار إلى أن "التقدم على مسار التسوية السياسية السورية مطلوب بشكل خاص الآن"، مضيفاً "أجرينا مشاورات مكثفة في موسكو مع مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة، غير بيدرسن، وتم من خلالها التأكيد على الحوار السوري الذي تدعمه الأمم المتحدة في إطار قرار مجلس الأمن 2254".

من جانب آخر، قال المندوب الروسي لدى الأمم المتحدة، إن بلاده "تدين بشدة" الضربات الجوية الإسرائيلية على أهداف في سوريا، مؤكداً على أن "هذه الانتهاكات مخالفة للقانون الدولي، ويجب وقفها".

مقالات ذات صلة

استشهاد شاب برصاص أمن النظام في احتجاجات السويداء (صور +فيديو)

تحت عقوبة الترحيل.. "كفررمان" اللبنانية تفرض 12 بنداً على السوريين (بيان)

محتجون يمزقون صور بشار الأسد وينتفضون وسط السويداء (صور + فيديو)

"باب الهوى" يكشف أعداد السوريين المرحّلين من تركيا خلال تشرين الأول

اغتيال عنصر بـ"فرقة الحمزة" في الباب بريف حلب (صورة)

"قسد" ترسل تعزيزات عسكرية إلى ريف الرقة