الكشف سبب شح البنزين في إدلب - It's Over 9000!

الكشف سبب شح البنزين في إدلب


بلدي نيوز-إدلب (محمد وليد جبس)

كشف مصدر رسمي في "حكومة الإنقاذ" بإدلب التابعة لـ "هيئة تحرير الشام" يوم أمس الثلاثاء 30 من آب/ أغسطس، عن أسباب شح مادة البنزين في  بعض محطات الوقود في محافظة إدلب.

وقال المدير العام للمشتقات النفطية في حكومة الإنقاذ السورية "أكرم حمودة"، إن سبب انقطاع البنزين في المنطقة يعود إلى عدم وجود مخزون احتياطي ضمن محطات الوقود بحكم أن غالبيتها غير مرخصة.

وأضاف "حمودة" أن السبب يعود ايضاً لتوقعات بانخفاض أسعار البنزين عالمياً وانعكاسه على المنطقة، الأمر الذي دفع معظم المحطات لتخفيض مخزونها قبل يوم السبت الماضي.

ولفت إلى أنه وبعد انخفاض أسعار البنزين يوم السبت الفائت اطمأن اصحاب المحطات، فازداد طلبهم للبنزين من الشركات المستوردة، في حين لم تكن الشركات مستعدة لهذا الطلب الشديد، ويوم الاثنين هو يوم عطلة رسمية في الشركات الموردة.

وبين "الحمودة" أن كميات كبيرة من مادة البنزين دخلت يوم أمس إلى المناطق المحررة عبر معبر باب الهوى الحدودي مع تركيا، وسوف تتوفر خلال يومين في كافة محطات المنطقة.

وشهد عدد من محطات الوقود في مناطق متفرقة من ريف محافظة إدلب شح في مادة البنزين وانقطاعه في بعض المحطات، وذلك لعدم توفره في الشركات المستوردة من تركيا "وتد، والشهباء، وكاف".


مقالات ذات صلة

رئيس حكومة لبنان يدعو فرنسا لتطبيع العلاقات مع نظام الأسد

"مجلس الشعب" التابع للنظام يشارك باجتماعات البرلمان العربي في مصر

تحديد موعد مؤتمر بروكسل الثامن من أجل مستقبل سوريا

مقتل نحو 20 عنصرا لميليشيات إيران بريف حمص

قبل انطلاقة "بروكسل".. الاتحاد الأوربي يؤكد دعمه للشعب السوري

أمريكا تعلق على تقرير "العفو الدولية" الذي يتهمها بارتكاب انتهاكات في سوريا