السعودية تضبط أكبر شحنة مخدرات وتعتقل 8 أغلبهم سوريين - It's Over 9000!

السعودية تضبط أكبر شحنة مخدرات وتعتقل 8 أغلبهم سوريين

بلدي نيوز

أعلنت السعودية، أمس الأربعاء 31 آب، ضبط ما يقرب من 47 مليون حبة من مادة الإمفيتامين، في "أكبر محاولة تهريب في عملية واحدة" لهذا النوع من المخدرات إلى المملكة.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية "واس" عن هيئة الزكاة والضريبة والجمارك إنها تمكنت من ضبط أكثر من "46.9 مليون قرص من مادة الإمفيتامين المخدر مخبأة داخل شحنة طحين" بعد وصولها إلى "الميناء الجاف في مدينة الرياض ونقلها إلى أحد المستودعات".

وذكرت أن قوات الأمن ألقت القبض "على المشاركين في تهريبها وعددهم 8 مقيمين، 6 من الجنسية السورية و2 من الجنسية الباكستانية".

ونشرت مديرية مكافحة المخدرات على تويتر صورا تبين حجم الكمية المضبوطة.

ولم تكشف السلطات ،ما إذا كانت هذه الحبوب مخدر الكبتاغون، المؤلّف من أحد أنواع الإمفيتامينات، ولا البلد مصدر الحبوب المضبوطة.

وأوضح المتحدث الرسمي للمديرية العامة لمكافحة المخدرات، الرائد محمد النجيدي، أن كمية المواد المخدرة التي ضبطت في هذه العملية، "تعد الأكبر من نوعها التي تتم محاولة تهريبها إلى المملكة في عملية واحدة".

وتعلن المملكة بانتظام عن مضبوطات حبوب الكبتاغون، التي تأتي بشكل أساسي من سوريا ولبنان، عبر شحنات، لاسيما الفواكه والخضر. وقالت الجمارك إنها ضبطت 119 مليون حبة، العام الماضي.

والثلاثاء، أعلن السفير السعودي في لبنان، وليد بخاري، أن السلطات السعودية ضبطت 700 مليون من الحبوب المخدرة مصدرها لبنان، منذ عام 2015.

مقالات ذات صلة

بينهم سوريان.. السعودية تقبض على أربعة أشخاص بحوزتهم مليوني حبة مخدرة (فيديو)

داخلية النظام تضبط شحنة كبتاغون في معبر "نصيب" مصدرها "ريف دمشق"

يرتبط بالحزب اللبناني.. مصرع أبرز تجار المخدرات شمال حمص

الجيش الأردني يحبط تهريب مخدرات من سوريا

القبض على سوري حاول تهريب شحنة مخدرات عبر مرفأ بيروت

بشحنة "فليفلة".. السعودية تضبط ملايين الأقراص المخدرة وتعتقل سوريين