الملاكم السوري "حيدر وردة" يحقق لقباً عالمياً جديداً - It's Over 9000!

الملاكم السوري "حيدر وردة" يحقق لقباً عالمياً جديداً


بلدي نيوز 

حقق الملاكم السوري اللاجئ "حيدر وردة"، أمس السبت 3 أيلول/سبتمبر، بطولة الاحتراف العالمي في ألمانيا بعد تمكنه من التغلب على خصمه الألماني بضربة قاضية.

وقالت وسائل إعلام، إن الملاكم السوري "حيدر وردة" فاز ببطولة الاحتراف العالمية في ألمانيا، أمس، وانهى النزال بضربة قاضية لصالحه سقط فيها خصمه الملاكم الألماني على الأرض.

وأوضحت المصادر أن "وردة" لاجئ سوري في ألمانيا منذ عدة سنوات وشارك في بطولات عالمية عدّة.

وأشارت إلى أن "وردة" أهدى فوزه لـ"شهداء الثورة السورية والمهمشين في الساحل السوري".

وكان "وردة" لاعبا لنادي الشرطة المركزي وأحرز عددا من الألقاب المحلية، وهو من أوائل المنشقين عن النظام عام 2012 حيث توجه إلى الأردن، ثم انتقل إلى ألمانيا وعاد إلى الملاكمة بعد انقطاع دام خمس سنوات.

وبدأ بعدها بالمشاركات الدولية، وحصل على ذهبية بطولة العالم في الملاكمة بميلانو2017 - 2018 - 2019 وفضية بطولة ألمانيا المفتوحة عام 2019 ، وبطولة الاحتراف 2019 - 2020.

كما فاز الملاكم السوري للمرة الثالثة على التوالي 2019 ببطولة العالم في "الكيك بوكسينغ" التي أُقيمت منافساتها في مدينة "ميلانو" الإيطالية وسط حضور جماهيري سوري، وأهدى فوزه "للشهيد عبد الباسط الساروت وشهداء الثورة السورية".

وينحدر وردة مِن حي باب السباع في مدينة حمص (تولّد عام 1983)، وبدأ اللعب في رياضة الملاكمة منذ عام 2000، وحصد العديد مِن البطولات والجوائز المحلية والآسيوية والأوروبية خلال ذلك، مِن بينها الميدالية الذهبية في بطولة كازاخستان، والبرونزية في بطولة بلغاريا، وبطولة المتوسط في إيطاليا لـ عام 2009.

مقالات ذات صلة

تصريح أممي بخصوص اللاجئيين السوريين في لبنان

"النواب الأمريكي" يصوت على قانون "الكبتاغون 2"

قسد تعتقل ثلاثة موظفين في الهلال الأحمر ، فما السبب؟

"الدفاع التركية" تلعن استهداف عناصر من "قسد" في سوريا

بما علق نظام الأسد على الهجمات الإيرانية على إسرائيل

مقتل شخصين من المهربين على الحدود الأردنية السورية