تأسيس شركة للطاقات المتجددة في حمص - It's Over 9000!

تأسيس شركة للطاقات المتجددة في حمص


بلدي نيوز - (فراس عزالدين)

أصدرت وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك قرارا بالمصادقة رسميا على تأسيس “شركة غرفة صناعة حمص للطاقات المتجددة”، ومن المفترض أن تعمل الشركة في مجال توليد الكهرباء بالطاقات المتجددة من خلال إقامة محطات توليد كهربائية باستخدام الطاقات المتجددة (عنفات ريحية – لواقط شمسية) واستملاك الأراضي والعقارات اللازمة لتحقيق غايتها.

وحدد القرار مقر الشركة في المدينة الصناعية بحسياء التابعة لمحافظة حمص، وبلغ رأسمالها 2 مليار و500 مليون ليرة سورية، وتعود ملكيتها لمجموعة من الشركات والمستثمرين السوريين. وفقا لتقارير محلية موالية.

يذكر أن وزير الكهرباء في حكومة النظام، غسان الزامل، كشف في وقت سابق عن توقيع عقد لإنتاج 300 ميغا عبر الطاقة الشمسية مع شركة إماراتية، وسيجري البدء بالتنفيذ فعليا خلال فترة قريبة.

وتمنع القوانين في سوريا من شراء الكهرباء خارج إطار "شركة الكهرباء التابعة للنظام"، وبحسب تصريحات "الزامل"، فهناك توجه لإصدار قانون جديد للطاقات المتجددة، سيجري عرضه على مجلس الوزراء قريباً لمناقشته وتحويله إلى مجلس الشعب، ومن المفترض أنّ التعديلات التي جرت تسمح للوزارة بشراء الكهرباء من مصادر الطاقة المتجددة حتى 300 ميغا على الخط الواحد من شبكتي النقل والتوزيع.

مقالات ذات صلة

بينهم سوريان.. السعودية تقبض على أربعة أشخاص بحوزتهم مليوني حبة مخدرة (فيديو)

التنظيم ينعي زعيمه ويعين خلفاً له وتركيا تواصل غاراتها شمال سوريا

"الخوذ البيضاء": روسيا تمنع تحديد المسؤولين عن استخدام الكيميائي في سوريا

المندوبة الأمريكية: روسيا تواصل عرقلة التقدم في الحل السياسي بسوريا

بعد غرق المهندسة "ندى داوود" في الصرف الصحي باللاذقية.. المأساة تتكرر في حمص

آخر التطورات الميدانية في درعا