أول تعليق رسمي للنظام على قصف مطار حلب - It's Over 9000!

أول تعليق رسمي للنظام على قصف مطار حلب


بلدي نيوز

أعرب وزير خارجية النظام "فيصل المقداد"، اليوم الأربعاء 7 أيلول، عن إدانته تجاه الصمت العربي والمجتمع الدولي على الضربات الإسرائيلية المتكررة على سوريا.

جاء ذلك في سلسلة تغريدات للمقداد على حسابه في موقع "تويتر"، انتقد من خلالها ما وصفه بـ "الصمت العربي والدولي المطبق، حيال استمرار الهجمات الإسرائيلية على الأراضي السورية".

وقال المقداد "إن الصمت العربي والدولي المُطبق، سمح للعدو بمواصلة اعتداءاته التي لم تلقَ أي إدانة أو اعتراض حتى على استهداف المرافق المدنية للسوريين".

وأكّد على أن دمشق تحتفظ بكامل حقوقها في مساءلة سلطات إسرائيل وتحميلها كل المسؤولية القانونية والأخلاقية والسياسية والمالية، عن استهداف مطاري دمشق وحلب الدوليين بشكل مُتعمّد".

وكانت قصفت إسرائيل بعدة صواريخ، مساء أمس الثلاثاء 6 تموز /سبتمبر، مطار حلب الدولي وهي المرة الثانية خلال هذه الأسبوع.

ونقلت وسائل إعلام النظام عن مصدر عسكري ، قوله إنه "حوالي الساعة 20:16 من مساء اليوم نفذت إسرائيل قصفا جويا بعدد من الصواريخ من اتجاه البحر المتوسط غرب اللاذقية، مستهدفا مطار حلب الدولي، ما أدى إلى أضرار مادية بمهبط المطار وخروجه عن الخدمة".

وهذا ثاني هجوم من نوعه في أسبوع، حيث استهدفت إسرائيل مطار حلب بالصواريخ يوم 31 آب الماضي، مما تسبب في وقوع أضرار مادية وخروج المطار عن الخدمة ليعود للعمل في 2 أيلول،  كما استهدفت مواقع أخرى في دمشق وريفها.

وأعلنت "وزارة النقل" في حكومة النظام، خروج مطار حلب الدولي عن الخدمة، وقالت: إنها حولت كافة الرحلات الجوية المقررة والمبرمجة عبر مطار حلب الدولي، إلى مطار دمشق الدولي، داعية المسافرين إلى "ترتيب أمور سفرهم ونقلهم، ومواعيد رحلاتهم مع شركات الطيران ومكاتبها المعنية، وذلك ريثما يتم إعادة إصلاح الأضرار الناجمة عن" القصف الإسرائيلي.

مقالات ذات صلة

اعتقال خلية للتنظيم شمال حلب وشهداء بقصف بريف الرقة

اغتيالات جديدة في درعا.. مقتل شخص برصاص مجهولين

مصرع عنصر من جيش النظام غرب حلب

فقدان المحروقات يوقف "الأهلية" للنقل عن العمل في حماة

"القومي التركي"ينهي اجتماعه: لن نسمح بوجود أي تنظيم في المنطقة

قرار برفع رواتب الموظفين والعاملين في الشمال السوري