معتمدو الغاز يطالبون برفع نسبة أرباحهم 25% - It's Over 9000!

معتمدو الغاز يطالبون برفع نسبة أرباحهم 25%


بلدي نيوز - (فراس عزالدين)

كشف مصدر في جمعية معتمدي غاز دمشق، أنه تم رفع مذكرة إلى اللجنة الاقتصادية التابعة لوزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك، لرفع نسبة الربح للموزع لتصبح 25 بالمئة من سعر الأسطوانة، بعد اجتماع عقد الأربعاء الماضي بحضور وزارتي النفط والمالية.

وارتفعت اﻷصوات مؤخرا، من طرف معتمدي الغاز، للمطالبة برفع نسبة أرباحهم، وأثير الملف عبر صحف شبه رسمية، وسط حديث عن خسائر يتعرض لها الموزعون، وكنا لفتنا للفتاصيل في تقرير سابق.

وفي السياق، زعم مصدر في وزارة النفط عن تحسن ملموس في معمل عدرا لتعبئة أسطوانات الغاز المنزلي والصناعي المستهلكين، وتحدث عن تجاوز مشكلة العمالة في المعمل الذي أصبح يعمل في ورديتين ابتداء من السابعة صباحا حتى الحادية عشرة ليلاً، بعد أن اقتصر العمل في الفترة الماضية على وردية واحدة في أكثر الأحيان.

وبحسب ذات المصدر، وصل الإنتاج اليومي من المعمل إلى 20 ألف أسطوانة، وهناك طموح وسعي للوصول إلى 25 ألف أسطوانة يومياً، وذلك بعد أن استقر الإنتاج خلال الشهرين الماضيين عند 11 ألف أسطوانة وأحياناً 8 آلاف أسطوانة، ما انعكس سلباً على المستهلك نتيجة طول مدة انتظار رسالة الغاز المنزلي التي وصلت إلى 130 يوماً عند بعض المستهلكين.

كما توقع المصدر أن ينعكس ذلك التحسن في حجم الإنتاج على المستهلك بحيث يلمس ذلك من خلال اختلاف مدة الانتظار إلى أقل من الفترة الماضية.

واعتبر المصدر، أن التحسن لن يكون مباشرا لكنه بالمجمل سيكون ملحوظا.

كما كشف المصدر أن عملية تبديل الأسطوانات التالفة تجري وفقا للمتاح، مبررا بأن الكمية المتعاقد عليها من الصمامات لأسطوانات الغاز لم تصل حتى الآن. 

يذكر أن مناطق سيطرة النظام، تعاني من شح وندرة "الغاز المنزلي والصناعي"، ورغم وعود حكومة اﻷسد بتحسين الواقع إﻻ أنّ ذلك لم يحدث منذ سنوات، وارتفعت مع الوقت حدّة الأزمة.

مقالات ذات صلة

"صناعة حلب": بسبب انقطاع الكهرباء مصانع الأوكسجين لا تستطيع إجراء التعبئة

رفع أسعار الغاز بنسبة 100% في سوريا

على خلفية رفع سعر الغاز الصناعي.. مطاعم دمشق تطالب برفع اﻷسعار

محافظة دمشق ترفع سعر الغاز المنزلي والصناعي

حكومة النظام تسمح بشراء أسطوانات الغاز من القطاع الخاص

ارتفاع سعر الغاز المنزلي والفوارغ في دمشق