قتيل في اشتباك مع خلية لـ"داعـش" بمخيم الهول - It's Over 9000!

قتيل في اشتباك مع خلية لـ"داعـش" بمخيم الهول


بلدي نيوز

اندلعت اشتباكات بين خلايا تنظيم "داعش" وقوى الأمن الداخلي "الأسايش" التابعة لـ"قسد" في مخيم الهول شرق الحسكة، الذي تنفذ فيه عملية أمنية، منتصف ليلة الأربعاء/الخميس 8 أيلول/سبتمبر، ما أسفر عن مقتل شخص.

وقالت "الأسايش"، في بيان "أثناء قيام قواتنا بعملية خاصة في القطاع الخامس في مخيم الهول، الساعة الواحدة بعد منتصف ليلة البارحة، تعرضت قواتنا لهجوم مسلح من قبل عناصر خلايا داعش، ما أدى إلى اندلاع اشتباكات أسفرت عن مقتل عنصر من الخلايا كان يرتدي لباس امرأة، ويحاول الفرار إلى خارج المخيم".

وأشار البيان إلى "إلقاء القبض على 6 عناصر لخلايا داعش بينهم امرأتان، وضبط سلاحين من نوع AK-47 وحزام ناسف بحوزتهما".

كما لفت البيان إلى "اعتقال 8 أشخاص آخرين وضبط 3 أسلحة من نوع AK-47 و10 مخازن، قاذف RPG -7 وحشوات خاصة به، وحزام ناسف عدد 2، إضافة لـ 12 قنبلة يدوية و25 طلقة مسدس، ومخازن مسدسات، وكواتم صوت، والعديد من الهواتف والحواسيب النقالة".

يذكر أن قوات "الأسايش" أطلقت المرحلة الثانية من حملة "الإنسانية والأمن" في الـ25 من آب الفائت، علما أن المرحلة الأولى كانت جرت في نهاية آذار وانتهت في نيسان 2021، ومنذ ذلك الحين قتل أكثر من 100 بالهول بينهم 44 العام الجاري.

يشار إلى أن "قسد" والتحالف الدولي يشنان بشكل مستمر عمليات أمنية مشتركة ضد ما يقولان إنها خلايا لتنظيم "داعش"، دون أن تفلح بالحد من عمليات التنظيم.

مقالات ذات صلة

استهداف صهاريج قاطرجي بريف الرقة

من جديد.. التحالف الدولي يستقدم تعزيزات جديد

أمطار غزيرة وسيول جارفة تجتاح مناطق في سوريا

أحدهم قيادي.. انفجار يوقع قتلى من "قسد" في دير الزور

الرقة: ضربوه وسرقوا أغنامه ثم حملوه رسالة تهديد لأبناء المنطقة

لم تصله منذ سنوات.. داعش تشن هجوما على طريق الرقة دير الزور