الجيش الأردني يعلن مقتل مهرب وفرار آخرين على الحدود السورية - It's Over 9000!

الجيش الأردني يعلن مقتل مهرب وفرار آخرين على الحدود السورية


بلدي نيوز

أعلن الجيش الأردني، اليوم الخميس 8 أيلول/سبتمبر، عن مقتل مهرب على حدود البلاد الشرقية مع سوريا، حيث أحبط فجر اليوم محاولة تسلل وتهريب.

وقال الجيش، في بيان له، إن المنطقة العسكرية الشرقية أحبطت فجر اليوم "محاولة تسلل وتهريب قادمة من الأراضي السورية، أسفرت عن مقتل مهرب وفرار الآخرين إلى داخل العمق السوري".

وقال مصدر عسكري مسؤول في القيادة العامة: إن "القوات المسلحة الأردنية ماضية في التعامل مع محاولات التسلل والتهريب المنظمة وغير المنظمة سواء كانت فردية أو جماعية بكل قوة وحزم، ومع أي تهديد على الواجهات الحدودية، وأية مساع يراد بها تقويض أمن الوطن وترويع مواطنيه وزعزعة أمن واستقرار الأردن.

وكان الجيش الأردني أعلن في 27 آب الماضي، أن قواته أحبطت عملية تهريب مخدرات من الأراضي السورية، وصادرت أكثر من ستة ملايين حبة كبتاغون و578 كف حشيش.

وأعلن الجيش الأردني، في17 شباط، إن محاولات تهريب المخدرات عبر الحدود السورية الأردنية (الممتدة على حوالي 375 كيلومتراً) التي أُحبط عدد كبير منها خلال الأشهر الأخيرة، باتت "منظمة" حيث يتم فيها الاستعانة بالطائرات المسيّرة وتحظى بحماية مجموعات مسلحة.

وقال الجيش آنذاك، إن السلطات الأردنية أحبطت منذ بداية هذا العام فقط، أي خلال نحو 45 يوماً، دخول أكثر من 16 مليون حبة كبتاغون، ما يساوي الكمية التي تم ضبطها طوال العام 2021.

وحوّل النظام السوري البلاد  إلى أبرز مصدر لحبوب الكبتاغون في العالم، كما تنشط مصانع حبوب الكبتاغون في مناطق عدة في لبنان المجاور، حيث تسيطر ميليشيا حزب الله على هذه الصناعة.

مقالات ذات صلة

"النواب الأمريكي" يصوت على قانون "الكبتاغون 2"

قسد تعتقل ثلاثة موظفين في الهلال الأحمر ، فما السبب؟

"الدفاع التركية" تلعن استهداف عناصر من "قسد" في سوريا

بما علق نظام الأسد على الهجمات الإيرانية على إسرائيل

مقتل شخصين من المهربين على الحدود الأردنية السورية

رقم كبير لعدد الأطباء السوريين الذين غادروا البلاد إلى ألمانيا والخليج