ضحايا بقصف روسي على إدلب ومواجهات في مخيم الهول - It's Over 9000!

ضحايا بقصف روسي على إدلب ومواجهات في مخيم الهول


بلدي نيوز - (التقرير اليومي) 

قتل وأصيب عدد من المدنيين بقصف شنته الطائرات الحربية الروسية على ريف إدلب الغربي، فيما شهد مخيم الهول مواجهات ببن قوات سوريا الديمقراطية "قسد" وخلايا "داعش" خلف قتلى.

شمالا، قال مراسل بلدي نيوز في إدلب، إن ثلاث طائرات حربية روسية تناوبت على قصف بلدات وقرى ريف إدلب الغربي، صباح اليوم بـ11 غارة جوية متتالية.

وأشار مراسلنا، إلى أن إحدى الغارات استهدفت بشكل مباشر منشأة لقص ونحت الحجر السوري والرخام قرب بلدة حفسرجة غرب مدينة إدلب ما أدى لاستشهاد 7 مدنيين في حصيلة غير نهائية، وإصابة أكثر من 15 آخرين بجروح بعضها بليغة.

وأضاف مراسلنا أن الغارت الجوية الروسية استهدفت كذلك، المزارع المحيط ببلدة حفسرجة ومحيط قرية الشيخ يوسف، ومنطقة الغفر وسهل الروج في الريف ذاته.

وتسبب القصف على منطقة الغفر بسهل الروج بنفوق عشرات الخراف والماعز التي تعود ملكيتها لأحد المدنيين يعمل برعاية المواشي، كما تسبب بأضرار مادية في المنطقة.

في سياق آخر، أعلنت وزارة الدفاع التركية، مقتل عنصرين من قوات سوريا الديمقراطية "قسد" شمالي سوريا.

وأفادت الوزارة في بيان، أن العناصر أطلقوا النار على مناطق العمليات التركية في "درع الفرات" شمال سوريا قبل أن يتم تحييدهم.

شرقا، اندلعت اشتباكات بين خلايا تنظيم "داعش" وقوى الأمن الداخلي "الأسايش" التابعة لـ"قسد" في مخيم الهول شرق الحسكة، الذي تنفذ فيه عملية أمنية، منتصف ليلة الأربعاء/الخميس، ما أسفر عن مقتل شخص.

وقالت "الأسايش"، في بيان "أثناء قيام قواتنا بعملية خاصة في القطاع الخامس في مخيم الهول، الساعة الواحدة بعد منتصف ليلة البارحة، تعرضت قواتنا لهجوم مسلح من قبل عناصر خلايا داعش، ما أدى إلى اندلاع اشتباكات أسفرت عن مقتل عنصر من الخلايا كان يرتدي لباس امرأة، ويحاول الفرار إلى خارج المخيم".

وأشار البيان إلى "إلقاء القبض على 6 عناصر لخلايا داعش بينهم امرأتان، وضبط سلاحين من نوع AK-47 وحزام ناسف بحوزتهما".

بالإنتقال إلى السويداء، قتل شخصان باشتباكات شرق منطقة اللجاة في منطقة الحرش، اليوم الخميس 8 أيلول/سبتمبر. 

وقالت صفحة "اللجاة برس" على فيسبوك، إن الشابين "حمزة يوسف البلعوس وخليل محمود زاعور" قُتلا نتيجة الاشتباكات التي دارت صباح اليوم أثناء دخولهما منطقة الحراج شرق منطقة اللجاة، بهدف قطع الأشجار وسرقتها بهدف بيعها. 

وأضافت أنه تم أسر الشابين "أسامة شلغين وعرب الباشا" أثناء الاشتباكات.

مقالات ذات صلة

"تجمع أحرار جبل العرب": معركتنا مع النظام نكون أو لا نكون ومستعدون للمواجهة

تصريح أوربي يستهدف النظام بما يخص الحل السياسي في سوريا

نظام الأسد يناقش مع إيران عقد اتفاقيات تجارية وصناعية

"السورية لحقوق الإنسان" تكشف ما يفعله النظام بالمرحلين من لبنان

إطلاق خدمة الفيزا الإلكترونية .... واقع أم بالون إعلامي؟

كيف يواجه أهالي السويداء احتمالات تصعيد النظام العسكري عليهم؟