قصف متبادل بين النظام والمعارضة شمالا وضحايا بانفجار في جرابلس - It's Over 9000!

قصف متبادل بين النظام والمعارضة شمالا وضحايا بانفجار في جرابلس

بلدي نيوز - (التقرير اليومي)

استهدفت فصائل المعارضة تجمعات قوات النظام في ريفي اللاذقية وحماة، في حين ردّت الأخيرة بقصف طال منازل المدنيين في منطقة سهل الغاب، في حين قتل شخصان بانفجار في جرابلس شرقي حلب.

شمالا، أعلنت وزارة الدفاع التركية مقتل 4 عناصر من قوات سوريا الديمقراطية "قسد" شمالي سوريا اليوم الجمعة 9 أيلول/سبتمبر.

وأشارت إلى أن القتلى أطلقوا النار تجاه مناطق عمليتي درع الفرات، وغصن الزيتون، مؤكدة على استمرار القوات المسلحة التركية في مكافحتهم بكل حزم.

وفي حماة، أفاد مراسل بلدي نيوز بريف حماة، أن فصائل المعارضة استهدفت براجمات الصواريخ تجمعات قوات النظام وميليشياتها المتمركزة في مدينة الصلنفة في محافظة اللاذقية بالتزامن مع استهداف مماثل طال نقاط لذات القوات في محافظة حماة لا سيما "معسكر جورين".

وبحسب بيانات غير رسمية لفصائل المعارضة، فإن الاستهداف جاء كرد على المجزرة التي ارتكبتها الطائرات الحربية الروسية في منطقة سهل الروج والتي أسفرت عن استشهاد 7 مدنيين وإصابة آخرين أمس الخميس.

من جهة أخرى، قصفت قوات النظام بسلاح المدفعية منازل المدنيين في بلدات وقرى "الزيارة والسرمانية" في منطقة سهل الغاب و"غانية والشيخ سنديان" غرب مدينة جسر الشغور غربي إدلب.

إلى ذلك، أفاد مراسل بلدي نيوز بريف حلب، أن دراجة نارية مفخخة انفجرت على طريق "الكوسا" شرقي مدينة جرابلس بريف حلب الشرقي، عقب صلاة الجمعة، ما أسفر عن مقتل شخصين على الفور، حيث عملت فرق الدفاع المدني على انتشال أشلاء الضحايا، وتسليمهم لذويهم.

مقالات ذات صلة

قصف جوي يستهدف مواقع إيرانية في دير الزور وخسائر للنظام في درعا

منسقو الاستجابة: المدنيون شمال سوريا يواجهون أوضاعاً إنسانية سيئة

مقـتل مدني على حدودالجولان وخسائر بصفوف ميلـيشيات إيـران في دير الزور

"حكومة الإنقاذ" ترفع رواتب الموظفين وتزيد أيام العمل

انفـجار يودي بحياة مدني غربي حماة

إصابة أفراد عائلة بحريق في حارم غرب إدلب