جرحى بحوادث سير عدّة في إدلب وحلب - It's Over 9000!

جرحى بحوادث سير عدّة في إدلب وحلب

بلدي نيوز - إدلب (محمد وليد جبس)

أسعفت فرق الدفاع المدني السوري، أمس الجمعة 9 أيلول/سبتمبر، سبعة مدنيين بينهم طفل إلى المشافي والمراكز الطبية، جرّاء تعرضهم لحوادث سير وحالات غرق عدّة في مناطق شمال غرب سوريا.

وقال الدفاع المدني، في منشور عبر صفحته الرسمية في موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، إن أربعة مدنيين أصيبوا بجروح ورضوض جرّاء ثلاثة حوادث سير وقعت يوم أمس في ريفي إدلب وحلب.

وأوضح أن الحادث الأول كان على طريق "سجو - شمارين" بريف حلب الشمالي، ما أدّى لإصابة طفل بجروح طفيفة، والحادث الثاني على طريق "عفرين- جنديرس" في الريف ذاته باصطدام سيارتين خلف إصابتين، أمّا الحادث الثالث فكان في ريف إدلب الشمالي بدراجة نارية على الطريق الواصل بين بلدة قورقنيا وقرية رضوة أصيب على إثره رجل بكسر في ساقه.

وفي سياق آخر، تمكنت فرق الغطس في المؤسسة من إنقاذ ثلاثة مدنيين كادوا أن يغرقوا أثناء سباحتهم في عين الزرقاء بريف إدلب الغربي يوم أمس أيضاً، حيث قدمت لهم الفرق الإسعافات الاولية اللازمة واسعفتهم إلى المراكز الطبية.

وأشارت المؤسسة في منشورها إلى أنه في ظل ارتفاع درجات الحرارة يلجأ الأهالي في أيام العطل إلى السباحة في نهري العاصي والفرات وبحيرة ميدانكي وعين الزرقاء وقنوات الري في عفرين وسهل الروج، مؤكدةً أن جميع هذه المسطحات خطرة جداً وغير صالحة للسباحة.

وبشكل يومي تستجيب الفرق المختصة في الخوذ البيضاء للعديد من حالات الغرق وحوادث السير في ريفي إدلب وحلب شمال غرب سوريا معظمها يأدي لوقوع ضحايا مدنيين رغم التخذيرات العديدة من خطورة السباحة في المسطحات المائية المنتشرة في المنطقة والمطالبة بتخفيف السرعة اثناء قيادة المركبات وعدم تسليمها للاطفال.

مقالات ذات صلة

تجاوزت الألف.. إحصائية صادمة لعدد حوادث السير شمال غرب سوريا خلال 2024

إصابات بحوادث سير في إدلب في اول أيام العيد

وفاة ثلاثة أشخاص بحوادث متفرقة في الحسكة

نشطاء ينعون شابا سوريا قضى غرقا في البحر المتوسط

استمرار سيناريو سرقة أغطية الريكارات في مناطق سيطرة النظام

جرحى بحوادث سير متفرقة في إدلب