"صحة النظام" تُسجل 15 إصابة بمرض "الكوليرا" في حلب - It's Over 9000!

"صحة النظام" تُسجل 15 إصابة بمرض "الكوليرا" في حلب

بلدي نيوز

أعلنت وزارة الصحة التابعة للنظام السوري، اليوم الأحد 11 سبتمبر/أيلول، عن تسجيل 15 حالة إصابة بمرض "الكوليرا" في محافظة "حلب".

وقالت الوزارة في بيان لها إنه تم تسجيل 15 حالة إصابة بالكوليرا في محافظة حلب، وأنه يجري تقديم العلاج لهم في المشافي.

وأوضحت أنه تم رصد حالة اشتباه بالإصابة بالكوليرا في حلب لطفل عمره 9 سنوات يعاني أعراض إسهال حاد مترافق بإقياء متكرر، حيث تمت الاستجابة اللحظية وقبول الطفل في المشفى وإرسال عينة منه إلى مديرية مخابر الصحة العامة لإجراء التحليل اللازم، فجاءت النتيجة إيجابية".


وأضاف بيان الصحة أنه "في الفترة ذاتها، تم تسجيل زيادة قبولات في أعداد المراجعين بشكوى اضطرابات هضمية في مشافي حلب، وبعد إجراء التحليل لعدد من الحالات المشتبهة جاءت بعض النتائج إيجابية، فتم على الفور اتخاذ الإجراءات المناسبة العلاجية والوقائية"، مشيرة إلى أن "حصيلة العينات والتحاليل التي ثبتت إيجابيتها، بلغت 15 حالة إيجابية قيد العلاج في المشفى، كما تم إثبات عينة إيجابية واحدة من الصرف الصحي، وأخرى من معمل لصنع مكعبات الثلج، حيث تم إغلاقه على الفور".


وأكّدت على أنه بالتعاون مع الجهات المعنية، سيتم قطف عينات من الصرف الصحي وشبكة المياه ولا سيما من منطقة سكن المصاب، وتشديد الرقابة على سلامة المياه ووضع الكلور فيها وإعطاء العلاج الوقائي للمخالطين".

وأمس السبت، نفت مديريات الصحة التابعة للنظام في الحسكة وديرالزور، إضافة إلى مستشفى المجتهد في دمشق، تسجيل إصابات في بمرض الكوليرا، بعد تقارير إعلامية تحدثت عن تسجيل إصابات.

ونقل موقع "أثر برس" الموالي عن مدير مشفى المجتهد الدكتور أحمد عباس نفيه وجود أي حالة إصابة بالكوليرا راجعت المشفى، مشيرا إلى أن الحالات التي تراجع العيادات والإسعاف هي حالات إصابة بالإسهال ضمن الحدود الطبيعية في فصل الصيف وارتفاع درجة الحرارة، إذ وصل وسطي عدد المرضى يومياً من 6 إلى 10 حالات وهو معدل طبيعي ضمن هذه الفترة من السنة.

مقالات ذات صلة

نظام الأسد يحصل على عضوية السكرتارية العامة في مجلس "السلم" العالمي

ارتفاع الإصابات بـ"الكوليرا" و"كورونا" في حارم بإدلب

الحرارة أدنى من معدلاتها.. نشرة الطقس اليوم اﻷحد

وزير الدفاع التركي: هناك تطورات جديدة بالمحادثات مع النظام

اللاذقية.. القبض على متورطين بعد حادثة سقوط شابة في "الصرف الصحي"

جرحى في انفجار باللاذقية