المدارس والمؤنة الشتوية تسهمان بارتفاع الأسعار في طرطوس - It's Over 9000!

المدارس والمؤنة الشتوية تسهمان بارتفاع الأسعار في طرطوس


بلدي نيوز- (خاص)

ارتفعت أسعار السلع في أسواق محافظة طرطوس، بشكل ملحوظ خلال النصف الأول من شهر أيلول الحالي مقارنة مع نفس الفترة من شهر آب الفائت.

وتزامن ارتفاع اﻷسعار الذي شهدته سوق طرطوس، مع افتتاح العام الدراسي وموسم المونة، وتحضيرات الشتاء.

كما تزام المشهد السابق، مع استمرار التصدير لبعض السلع رغم ازدياد الطلب عليها محلياً، وتدني القوة الشرائية، واتساع الهوة ما بين الدخل وحجم الإنفاق، بالإضافة إلى فوضى الأسواق وجشع بعض التجار وسط شبه غياب للرقابة. وفق موقع "المشهد" الموالي.

ويرصد الموقع في تقريره فوارق أسعار بعض المواد والسلع الغذائية خلال الشهر الحالي مقارنة مع الشهر الماضي، مستندا إلى نشرة الأسعار الصادرة عن مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك في طرطوس.

حيث وصل سعر الرز في الشهر الحالي إلى 3700 ل.س بينما كان سابقاً 3500 ل.س، أما بنسبة للحمص كان سعره 5000 ل.س وأصبح 5500 ل.س، بينما حافظت السمنة على سعرها 15000 خلال هذين الشهرين.

وبالنسبة لأسعار بعض الخضار والفواكه، ارتفع سعر كيلو البندورة إلى 1400 ل.س خلال الشهر الحالي فيما كان 1200 ل.س سابقا، أما الخيار الأرضي فشهد ارتفاعا ملحوظاً حيث وصل سعره إلى 2500 ل.س في الشهر الحالي فيما كان 900 ل.س.

وسجل سعر كيلو الدراق 5000 ل.س بينما كان 3500 ل.س، كما ارتفع سعر الإجاص إلى 4000 ل.س بعد أن كان 1500 ل.س .

وبحسب ذات التقرير، فإن أسعار معظم  السلع والمنتجات في الأسواق والمحلات التجارية تختلف عن تلك المحددة في النشرة التموينية، وبنسبة تزيد عن 15% .

مقالات ذات صلة

آخر التطورات الميدانية في درعا

النظام السوري يتسلم مليوني جرعة لقاح لـ الكوليرا

بمناسبة يوم ضحايا الكيماوي.. منظمة حقوقية تصدر حصيلة بهجمات الكيماوي في سوريا

واشنطن ترفض التعليق على أنباء سحب رعاياها من سوريا

قافلة رابعة عبر خطوط التماس تدخل شمال غرب سوريا

الصين تطالب تركيا بوقف التصعيد في سوريا بشكل فوري