روسيا تصعّد القصف على إدلب وقافلة أممية تستعد للدخول عبر معبر "ترنبة - سراقب" - It's Over 9000!

روسيا تصعّد القصف على إدلب وقافلة أممية تستعد للدخول عبر معبر "ترنبة - سراقب"


بلدي نيوز - إدلب (محمد وليد جبس)

كثفت الطائرات الحربية الروسية وقوات النظام السوري، قصفها الجوي والبري على المناطق المحررة شمال غرب سوريا، اليوم السبت 17 من أيلول/ سبتمبر، بالتزامن مع استعداد قافلة مساعدات أممية للدخول للمنطقة، عبر معبر الترنبة شرق إدلب.

وقال مراسل بلدي نيوز بريف إدلب، إن أربع طائرات حربية تابعة لسلاح الجو الروسي، تناوبت على قصف محيط مدينة إدلب ومحيط قرية الشيخ يوسف غرب المحافظة، صباح اليوم بصواريخ فراغية شديدة الانفجار وآخرى عنقودية.

وأوضح المراسل أن الغارات تزامنت مع قصف مدفعي استهدف بلدة الكندة في ريف إدلب الغربي، وبلدة معارة النعسان شمال شرق مدينة إدلب.

ولفت المراسل إلى أن القصف الجوي والبري تزامن مع استعداد دخول قافلة المساعدات الأممية السادسة، قادمة من مناطق سيطرة النظام السوري إلى المناطق المحررة شمال غرب سوريا، عبر معبر الترنبة بريف إدلب الشرقي.

وفي 12 من تموز الماضي، وافق مجلس الأمن الدولي على تمديد آلية إيصال المساعدات الأممية إلى سوريا عبر تركيا لمدة 6 أشهر إضافية، بعد إجماع الدول الأعضاء ما عدا فرنسا التي امتنعت عن التصويت، ووصفت القرار بأنه "قرار هش".

والآلية الأممية في سوريا سارية منذ العام 2014، وتسمح بدخول مساعدات إنسانية عبر معبر باب الهوى على الحدود السورية الشمالية.

مقالات ذات صلة

قوات النظام تستقدم تعزيزات إلى ريف حمص الشمالي

بأكثر من 90 قذيفة.. النظام يصعد على جبل الزاوية في إدلب

مقتل عدد من جامعي الكمأة بهجوم في بادية الرقة

روسيا تجري دورات تدريب لعناصر النظام على بعض الأسلحة

اشتباكات بين فصائل المعارضة وقوات النظام غرب حلب

النظام يفرق بين الأقارب مستغلاً عامل الخوف من الاعتقال