ضحايا إثر حرائق وحوادث سير عدّة شمال سوريا - It's Over 9000!

ضحايا إثر حرائق وحوادث سير عدّة شمال سوريا


بلدي نيوز - إدلب (محمد وليد جبس)

توفي مدني وأصيب آخرون بجروح، إثر وقوع سبعة حوادث سير في المناطق المحررة شمال غرب سوريا، أمس الأحد 18 من أيلول/سبتمبر.

وقالت مؤسسة الدفاع المدني السوري في منشور لها عبر صفحتها الرسمية في موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" إن مدنيا توفي وأصيب أربعة آخرون بينهم سيدة، جراء سبعة حوادث سير وقعت يوم أمس في المناطق المحررة شمال غرب سوريا.

وأوضحت المؤسسة في بيانها أن الحادث الأول كان بانزلاق دراجة نارية، يستقلها شاب على طريق إدلب- أريحا أدّى إلى وفاته، والحادث الثاني وقع إثر تدهور دراجة نارية أيضاً، بالقرب من بلدة بسنقول جنوب إدلب، أدّى لإصابة شابين بجروح.

وبينت المؤسسة أن سيدة أصيبت بجروح في الحادث الثالث، الذي وقع بسيارة عابرة في بلدة تل عمار بريف إدلب الغربي، فيما أصيب رجل بجروح طفيفة إثر تصادم سيارة بدارجة نارية عند المحلق الشمالي لمدينة اعزاز، بينما انحرفت سيارة عن مسارها وانقلبت وسط طريق رئيسي في قرية المحببة بناحية شران في مدينة عفرين، أودت إلى قطع الطريق، فيما انقلبت سيارة أخرى في قرية عبلة بريف مدينة الباب، إثر تصدع جزء من الطريق في المكان المركونة فيه، ووقع حادث آخر على طريق بلدة الغزاوية قرب عفرين دون وقوع إصابات.

واشارت أن فرقها المختصة قدمت الإسعافات الأولية للمصابين وعملت على نقلهم إلى المراكز الطبية والمشافي لتقديم العلاج اللازم لهم، كما ساهمت برفع الآليات المتضررة وفتح الطرقات لتسهيل حركة السير أمام المدنيين.

وفي سياق آخر، استجابت فرق المؤسسة في المؤسسة، يوم أمس، أيضاً لأربعة حرائق، اثنان منهما في مناطق حراجية في قرية السلاطة، بالقرب من البساتين المضيئة بريف إدلب الغربي، حيث عملت فرق الإطفاء على إخمادهما وتبريد مكانهما لمنع انتشارهما من جديد.

 والحريق الثالث اندلع في عامود للكهرباء على أطراف بلدة تلعادة بريف إدلب الشمالي، حيث استجابت له فرق الإنقاذ، وعملت على إخماده على الفور دون وقوع إصابات، فيما كان الحريق الرابع بمخيم "علاد الرحمن" في مدينة سرمدا بالريف ذاته، دون تسجيل إصابات في صفوف المدنيين.

وبشكل يومي تستجيب فرق الدفاع المدني السوري للعديد من حوادث السير والحرائق في مناطق متفرقة، من أرياف إدلب وحلب، غالبيتها تخلف ضحايا مدنيين وأضرار مادية كبيرة.

مقالات ذات صلة

بخصوص الركبان.. رسالة من الائتلاف الوطني إلى الأمم المتحدة

شركة“روساتوم آر دي إس” (Rusatom RDS) الروسية ستبدأ توريد معدات غسيل الكلى إلى سوريا

"التحقيق الدولية": سوريا مسرح لحروب متداخلة بالوكالة

الإعلام العبري يكشف هوي منفذالغارات على دير الزور

ما الأسباب.. شركات دولية ترفض التعامل مع معامل الأدوية السورية

الشرق الأوسط: إعادة اللاجئين السوريين يجمع ما فرقته السياسة في لبنان